موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   26/12/2009 كاونتر جديد للتسجيل في بطاقة الهوية في شرطة أبوظبي

جريدة دار الخليج - السبت 26 ديسمبر 2009

كاونتر جديد للتسجيل في بطاقة الهوية في شرطة أبوظبي

أبوظبي - خالد عبدالعزيز:
افتتحت هيئة الإمارات للهوية كاونتر للتسجيل في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية بإدارة ترخيص الآليات والسائقين في شرطة أبوظبي، مؤخراً، والذي يبدأ التسجيل به من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الواحدة ظهراً .
ويتيح الكاونتر لجميع المتقدمين من الرجال من كافة الفئات التي حددتها الهيئة، التسجيل في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية بطريقة سهلة ميسرة وبسرعة عالية، حيث يتراوح عدد المسجلين من خلاله حالياً ما بين 5 و10 مسجلين يومياً .
ويأتي افتتاح الكاونتر في إطار سعي الهيئة لزيادة نسب التسجيل اليومية وتسهيل عملية التسجيل على المتقدمين، وتقديم خدمة متميزة تسهم في إنجاز إنشاء السجل السكاني في موعده المحدد . وتعمل الهيئة حالياً على إعداد آلية عمل جديدة واستراتيجية للتسجيل يتم تنفيذها في المرحلة المقبلة تشتمل على مجموعة فاعلة من الحلول التي تعمل على تحسينها من أجل تحسين خدماتها .
وتجري الهيئة تسجيل الفئة الرابعة في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية، والتي تضم المقيمين من عمال المشاريع في قطاع الإنشاءات والتشييد والبناء العاملين في القطاع الخاص، وتشمل كافة العمالة غير الماهرة في هذا القطاع من دون استثناء، وكان قد بدأ التسجيل لها في الأول من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي وتستمر حتى نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2010 .
وتوفر الهيئة العديد من الخدمات الإلكترونية التي تسهم في سرعة إنجاز عملية التسجيل، ومنها خدمة تعبئة استمارة التسجيل الإلكترونية، والمتاحة مجاناً للمتعاملين عبر موقعها الإلكتروني، وتتيح إمكانية ملء استمارة التسجيل قبل التوجه إلى مراكز التسجيل من خلال الموقع، والتأكد من صحة البيانات والمعلومات المدونة بالاستمارة .
وتتيح الهيئة للمتعاملين خدمة تعبئة استمارة التسجيل داخل مراكز التسجيل مقابل رسم قدره 40 درهماً للشخص الواحد، ومن دون رسوم للحاصلين على الضمان الاجتماعي، وتوفر خدمة تعبئة استمارة التسجيل خارج مراكز التسجيل .


قانون بطاقة الهوية لسنة 1971م
قرار بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
قرار بتعديل قرار بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
شرطة أبوظبي: بطاقة الهوية إلزامية في معاملات الترخيص
محاكم دبي تعتمد إلزامية استخدام بطاقة الهوية في المعاملات
بطاقة الهوية إلزامية لإنجاز المعاملات في محاكم دبي مطلع ابريل
بطاقة الهوية شرط الحصول على الخدمات الإلكترونية لحكومة أبوظبي
«تنفيذي» الشارقة يطلع على اتفاقية الاعتداد ببطاقة الهوية إثباتاً للشخصية
ترخيص أبوظبي تعتمد نظاماً تقنياً باستخدام بطاقة الهوية لنقل تسجيل المركبات
بطاقة الهوية شرط لحصول المواطنين المتقاعدين على خدمات “صندوق معاشات” أبوظبي