موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   26/12/2009 مؤتمر عجمان للتخطيط العمراني يعرض المخطط الاستراتيجي للواجهة البحرية

جريدة دار الخليج - السبت 26 ديسمبر 2009

مؤتمر عجمان للتخطيط العمراني يعرض المخطط الاستراتيجي للواجهة البحرية

عجمان - “الخليج”:
بدأت اللجنة التحضيرية لمؤتمر عجمان للتخطيط العمراني في دورته الرابعة الذي تنظمه دائرة البلدية والتخطيط بعجمان تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في الفترة من 26 الى 31 مارس القادم استعداداتها للتجهيز له بتوجيهات ودعم كبير من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة .
قال المهندس محمد بن عمير المهيري رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر إن دورة هذا العام تعقد في ظل تحديات عدة من أهمها تداعيات الأزمة الاقتصادية وتأثيراتها في بعض القطاعات وخاصة القطاع العقاري مشيراً إلى ان شعار المؤتمر يحمل عنوان “الواجهات البحرية . . الاتجاهات الجديدة في العمارة والتخطيط” وتعرض فيه مشاريع هامة منها المخطط الاستراتيجي المقترح للواجهة البحرية لمدينة عجمان والذي تم إعداده فى إطار المخطط الاستراتيجى المقترح لمدينة عجمان عام 2030 .
وأضاف أنه سيتم خلال المؤتمر الاعلان عن لائحة الشروط المرجعية للتنمية السياحية والعمرانية للواجهة البحرية التى يجب أن يلتزم بها المطورون والمصممون بحيث توفر إطاراً للتخطيط وللتصميم العمراني لضمان جودة المشروعات وتحقيقها لمبادئ الاستدامة وتضيف الحيوية والتميز للواجهة البحرية لمدينة عجمان وتجنب سكان المدينة الحرمان من الاستمتاع بالواجهة البحرية وتجنب استنفاذ مدينة عجمان لواجهتها البحرية .
وأوضح أن المؤتمر فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والاطلاع على تجارب الآخرين في مجال التخطيط للمشاريع التي تقام على الواجهة البحرية سواء في الإمارة أو خارجها مشيراً إلى أن المعرض المصاحب للمؤتمر سوف يكرس لإبراز هذه المشاريع المشاركة من دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية والبحرين بالإضافة إلى عرضه لتجارب مدن متميزة في هذا المجال عالمية وإقليمية مثل لندن والرياض وبيروت والدوحة والمنطقة الشرقية بالسعودية .
وبين أن المشاركين في المؤتمر نخبة من المفكرين والأكاديميين ممن سيطرحون الجوانب النظرية فيما يتعلق بموضوع المؤتمر من جامعات عالمية متخصصة في التخطيط العمراني وان عدد المتحدثين يبلغ 50 متحدثاً والمشاركين بالحوارات والمناقشات من 150 إلى 200 خبير ومختص في موضوع المؤتمر .


قانون رقم (13) لسنة 1980 بشأن إنشاء هيئة التخطيط العمراني
قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 1982م باللائحة الداخلية والهيكل التنظيمي لهيئة التخطيط العمراني
مؤتمر التخطيط العمراني يناقش قضايا التنمية المستدامة
بلدية عجمان تستعد لمؤتمرها الثالث حول التخطيط العمراني