موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   26/11/2008 خلود الظاهري: تعييني أول قاضية أمانة يجب تحمل مسؤوليته

دار الخليج - الأربعاء 26 نوفمبر 2008م

خلود الظاهري: تعييني أول قاضية أمانة يجب تحمل مسؤوليته

قالت خلود الظاهري القاضية بدائرة القضاء في أبوظبي، إن المجتمع الإماراتي يتقبل تماما إشراك العنصر النسائي في العمل القضائي، مؤكدة أن هذا المجتمع على درجة عالية من الوعي والقناعة بأهمية مشاركة جميع أبنائه في عمليات التنمية الشاملة.
وأضافت في محاضرة ألقتها بمركز شؤون الإعلام بأبوظبي أمس الأول: أن قرار تعييني كأول امرأة إماراتية بمهنة قاض في الدولة بمرسوم من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حملني أمانة لابد من المحافظة عليها وتحمل مسؤوليتها خصوصا وأن الأنظار ستسلط عليها لقياس مدى نجاح التجربة، وأشارت إلى أنها تحرص على أداء الأعمال التي تسند إليها بدقة متناهية لتكون مثالا ناجحا لتجربة عمل المرأة الإماراتية في مجال القضاء.
وأشادت بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة منظمة المرأة العربية، ودعمها وتشجيعها الكبير للمرأة واهتمامها الفائق بقضاياها ورعاية سموها لشتى المناسبات والفعاليات الاجتماعية والثقافية التي تتناول شؤون المرأة الإماراتية والعربية.
وأكدت أن انضمام العنصر النسائي إلى العمل القضائي كمستشارة قانونية ووكيلة نيابة وقاضية حقق لها مكاسب وخبرات جديدة، وأثبت أن المواطن الإماراتي يتمتع بالكفاءة التي تمكنه من النجاح والإجادة في مختلف المجالات.. مشيرة إلى أن العمل القضائي مفتوح أمام الجميع والأبواب متسعة لهم خاصة وأن المجتمع يمتلك خبرات جيدة وكفاءات مرموقة يمكن أن تثري العمل وتضيف له.. منوهة بأن تعيينها كقاضية كان البداية التي من المتوقع أن يليها دخول المزيد من العنصر النسائي في العمل القضائي حيث التميز فيه ليس صعبا ولكن يحتاج إلى سنوات طويلة من الخبرة.    

(وام)

قانون بإنشاء مؤسسة دبي لتنمية المرأة
قانون اتحادي في شأن السلطة القضائية الاتحادية
قانون بشأن السلطة القضائية في مركز دبي المالي العالمي
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في الاجتماع الرابع للمجموعة القانونية لمنظمة المرأة العربية
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في الاجتماع الخامس للمجموعة القانونية لمنظمة المرأة العربية
قرار بإيفاد باحثة قانونية بإدارة التعاون الدولي والتخطيط للمشاركة في الاجتماع الثامن للمجموعة القانونية لمنظمة المرأة العربية
خلود الظاهري أول قاضية مواطنة تؤدي اليمين القانونية
رئيس الدولة يصدر مرسوماً بتعيين أول قاضية في الدولة
محاكم دبي تعتزم تعيين قاضيتين ومتدربات بموقع وكيلات محكمة
تجربة القاضية الجديدة نموذجاً يحتذي لتشجيع المرأة في سلك القضاء والنيابة