موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   26/06/2007 "الوطني" يناقش مشروع ترخيص مراكز الإخصاب

دار الخليج - الثلاثاء 2007, 06, 26

"الوطني" يناقش مشروع ترخيص مراكز الإخصاب

- دبي - “الخليج”:
استعرضت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية للمجلس الوطني الاتحادي جدول أعمالها والمتضمن استكمال مناقشة مشروع قانون اتحادي في شأن ترخيص مراكز الإخصاب بالدولة، جاء ذلك في اجتماع لها أمس في مبنى الأمانة العامة للمجلس بدبي برئاسة عبدالله بالحن الشحي - رئيس اللجنة، وبحضور الدكتور علي أحمد شكر وكيل وزارة الصحة.
واستفسرت اللجنة عن موجبات مشروع القانون وما النتائج المتوخاة منه وآلية ترخيص مراكز الاخصاب وما أوجه الرقابة التي ستقوم بها الوزارة في هذا الشأن، كما استفسرت اللجنة عن بعض المواد التي ارتأت اللجنة تعليقها في الاجتماع السابق.
هذا وستقوم اللجنة بإعداد تقريرها مشفوعاً بالملاحظات التي أدخلتها على مشروع القانون تمهيداً لإحالته إلى المجلس لمناقشته. كما قامت اللجنة باعتماد تقريرها حول مشروع قانون اتحادي في شأن الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات النفع العام ورفعه إلى المجلس لمناقشته.
كما استعرضت آلية العمل في ما يتعلق بموضوع مناقشة سياسة وزارة الصحة والمعلومات المتوافرة للجنة في ما يتعلق بهذا الموضوع، وقررت في هذا الشأن تأجيل مناقشة الموضوع إلى اجتماع لاحق سيحدد فيما بعد.
حضر الاجتماع كل من: د. فاطمة المزروعي “مقرر اللجنة”، د. سلطان أحمد عبدالله المؤذن، د. عائشة محمد خلفان الرومي، علياء سالم سعيد السويدي، وروية سيف سلطان السماحي أعضاء اللجنة.
ومن وزارة الصحة كل من: الدكتور باسل عبدالجبار “مديرة إدارة الطب المهني”، الدكتورة سمية عنون “أخصائية أمراض نساء وتوليد منطقة رأس الخيمة الطبية والدكتور حمدي عبدالإله المستشار القانوني.
فيما حضره من الأمانة العامة كل من: د. محمد السناري “الخبير الدستوري والإداري بالمجلس” جابر محمد الزعابي “رئيس قسم اللجان”.

قانون اتحادي في شأن الجمعيات ذات النفع العام
قانون اتحادي في شأن مزاولة غير الأطباء والصيادلة لبعض المهن الطبية
قانون اتحادي بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (6) لسنة 1974 في شأن الجمعيات ذات النفع العام
قرار مجلس الوزراء بنظام وزارة الصحة
قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام نظام وزارة الصحة
قرار مجلس الوزراء في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة الصحة
قرار في شأن تعديل قرار بنظام الاستخدام بمكافأة شاملة بوزارة الصحة
قرار في شأن زيادة العلاوة الفنية للأطباء وفني الطب المواطنين العاملين بوزارة الصحة
قرار وزاري في شأن نظام مزاولة غير الأطباء والصيادلة لبعض المهن الطبية في القطاع الخاص