موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   26/04/2009 حظر عمل مقاهي عجمان بعد منتصف الليل

 جريدة البيان 26 أبريل 2009 ، 1 جمادى الأولى 1430هـ، العدد 10539

حظر عمل ؤ عجمان بعد منتصف الليل

قررت دائرة البلدية والتخطيط فى عجمان منع تقديم الشيشة فى المقاهي بعد الساعة 12 مساء وإلغاء كافة التصاريح السابقة التي منحت للمقاهي شمل القرار عدم عمل مقاهي الانترنت فى نفس التوقيت فى الإحياء السكنية وتم أمس توزيع تعميم بهذا الشأن على أصحاب المقاهي العاملة فى الإمارة.
وصرح يحيى إبراهيم الريايسه مساعد المدير لعام لشؤون التراخيص بأنه وردت العديد من الشكاوى من الجمهور تفيد بإزعاج الأهالي والمقيمين فى عجمان من فتح أبواب المقاهي لساعات متأخرة من الليل وعليه تقرر بناء على توجيهات الشيخ راشد بن حميد النعيمى رئيس دائرة البلدية والتخطيط بأن تغلق المقاهي أبوابها عند الساعة الثانية عشر مساء وباستثناء الإجازات الرسمية يستمر العمل إلى الساعة الواحدة صباحا.
كما شمل القرار عدم السماح بتقديم خدمات الشيشة خارج نطاق المحل إضافة إلى منع التظليل وحجب الرؤية وانه يجب التزام أصحاب المقاهي بعدم وجود غرف مستقلة أو كبائن خاصة كما منع تقديم الشيشة وتوصيلها إلى المنازل أو إلى أصحاب المركبات داخل مركباتهم.
وذكر الريايسة أنه تم أمس توزيع التعميم على كلفة المقاهي العاملة في الإمارة وشدد على ضرورة التزام أصحاب المقاهي بالمواعيد المحددة وعدم تجاوزها وفي حالة المخالفة سوف يتم اتخاذ إجراءات قانونية صارمة على صاحب المقهى. وكشف عن أنه تم التنسيق بين الدائرة والشرطة لتنفيذ حملة مشتركة للتأكد من التزام أصحاب المقاهي بالقرار الجديد.
وفيما يخص حصول بعض أصحاب المقاهي على تراخيص سابقة للعمل إلى ساعات متأخرة من الليل أكد أنه تم إلغاء هذه التراخيص وعدم السماح بتقديم الشيشة خارج نطاق المحل المصرح به مشيرا إلى أنه لوحظ فى الآونه الأخيرة انه يتم تقديم الشيشة لبعض السيدات فى مركباتهن مما يعد مخالفة للقوانين والأنظمة الخاصة بممارسة النشاط.
وأفاد بأنه يمنع عمل مقاهي الانترنت فى مناطق مشيرف والجرف والحميدية بعد الساعة الثانية عشر مساء كما انه لا يسمح باى حال من الأحوال بافتتاح أقسام للعوائل أو كل مابشانه يؤدى إلى الاختلاط أو افتتاح مراكز خدمة انترنت خاصة للنساء.
شروط لمقاهي الانترنت
يجب أن يحصل جميع العاملين فى مجال تقديم المشروبات على شهادات صحية حسب النظام وتطبيق لائحة الاشتراطات الصحية الواجب توافرها. إلزام العمالة المخخصة فى التحضير والتقديم بلباس مميز عن العمالة الفنية الأخرى.
إخلاء نقاط الاتصال من سواقات الأشرطة () والأقراص الممغنطة
وضع لوحة إرشادية للزوار فى واجهة المدخل عن الأسعار المقدمة إضافة إلى إصدار نشرة توعية متضمنة مذكرة ضوابط واستخدام وامن الانترنت ولائحة الاختراقات وجزاءاتها التفصيلية ويجب أن يطلع عليها المستخدم قبل الدخول على شبكة الانترنت.
عدم السماح لمن تقل أعمارهم عن 18 عاما باستعمال الانترنت ويستثنى من ذلك من برفقة أولياء الأمور ويتحمل ولي الأمر المسؤولية الكاملة عن سوء الاستخدام. تكون مواعيد تقديم الخدمة من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية عشرة مساء كحد أقصى وفى حالة العمل لساعات إضافية يتوجب عمل تصريح من الدائرة.

عجمان ـ أسامة احمد

قانون العمل لسنة 1966م
قانون رقم (2) لسنة 1973م بتعديل قانون العمل
قانون رقم (9) لسنة 1969م بشأن الرخص التجارية
قانون رقم (1) لسنة 1979 في شأن تعديل بعض أحكام قانون العمل
قرار بتشكيل فريق عمل لمراجعة مشروع تعديل قانون العمل رقم (8) لسنة 1980م في شأن تنظيم علاقات العمل
قرار وزاري في شأن اللائحة التنفيذية لتنظيم أعمال التفتيش العمالي على المنشآت الخاضعة لأحكام قانون العمل الاتحادي رقم (8) لسنة 1980م
نظام النظافة العامة والشروط الصحية للمحلات التجارية العامة
أمر محلي بشأن الصحة العامة وسلامة المجتمع في إمارة دبي