موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   26/04/2009 ضبط مقيمين غير شرعيين

جريدة الخليج الاحد26 من أبريل 2009م

ضبط مقيمين غير شرعيين
4315 مخالفاً لعبور الطرق خلال 105 أيام في دبي

دبي - نادية سلطان: 
تواصل الادارة العامة لمرور دبى حملاتها لضبط المخالفين لقواعد السير والمرور، ومن بينهم المشاة الذين يعبرون الطرق من غير الاماكن المخصصة لعبورهم.
صرح العميد مهندس محمد سيف الزفين مدير الادارة العامة لمرور دبي أنه تم ضبط 4315 من المشاة المخالفين على مدار 105 أيام منذ بداية العام الجارى وحتى 15 ابريل/ نيسان الجاري، قائلاً إنه تم تحرير 65 محضرا لعدد من المخالفين والذين ثبت تكرارهم لتلك المخالفة رغم ضبطهم وتحذيرهم من مخاطر العبور العشوائي الذى يؤدي الى دهس العديد منهم، وهو ما تؤكده الاحصاءات.
وأضاف ان الحملات أسفرت عن ضبط عدد كبير من الأشخاص الذين يقيمون في الدولة بشكل غير شرعي وتمت إحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة معهم، لافتا إلى أن العدد الذي تم ضبطه من المخالفين يعد كبيراً بالنظر إلى أن الحملة تكون خلال ثلاثة أيام فقط من كل أسبوع وهي الخميس والجمعة والسبت.
وأوضح الزفين أن شارع عمان يتصدر شوارع دبي في عدد الأشخاص المضبوطين، حيث تم ضبط 1784 مخالفا يليه شارع المرقبات بضبط 391 مخالفا وشارع العوير 104 وشارع المطار 133 وشارع الامارات 190 وشارع ابو بكر 130 وشارع أبو هيل 78.
وناشد المسؤولين في الشركات وخاصة شركات المقاولات بتوعية العاملين لديهم بخطورة العبور من غير الاماكن المخصصة لعبور المشاة.

قانون السير والمرور
قانون اتحادي في شأن السير والمرور
قانون بتعديل بعض أحكام قانون السير والمرور
قانون في شأن تعديل بعض أحكام قانون السير والمرور
تعديلات قانون السير
مخالفة لقانون المرور
في إطار قانون المرور الجديد
تطبيق تعديلات قانون السير والمرور