موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   26/03/2008 المجلس الوطني يوصي البرلمان الأوروبي  بإصدار قانون خاص يمنع الإساءة للمقدسات

دار الخليج - الأربعاء  2008-03-26

المجلس الوطني يوصي البرلمان الأوروبي
 بإصدار قانون خاص يمنع الإساءة للمقدسات

- "الخليج":
تسلّم عبدالعزيز عبدالله الغرير رئيس المجلس الوطني الاتحادي رسالة من رئيس البرلمان الفلبيني تضمنت رغبة المجلس في دعم المجلس الوطني الاتحادي لمرشح الفلبين لرئاسة اللجنة التنسيقية للنساء البرلمانيات في الاتحاد البرلماني الدولي وذلك خلال اجتماعات الاتحاد التي ستعقد في مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا خلال شهر ابريل/ نيسان المقبل.
قام بتسليم الرسالة ليبران ن. كاباكتولان السفير الفلبيني لدى الدولة خلال استقباله له صباح أمس في مقر المجلس الوطني الاتحادي بأبوظبي.
ومن ناحية أخرى أكد محمد عبدالله الزعابي وخليفة بن هويدن الكتبي عضوا وفد المجلس الوطني الاتحادي إلى اجتماعات الدورة الثانية غير العادية لمجلس اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة الدول الاسلامية التي اختتمت أعمالها أمس في مدينة اسطنبول التركية أهمية مشاركة المجلس في هذه الاجتماعات التي تأتي استكمالاً لاجتماعات الدورة الأولى التي عقدت في القاهرة خلال شهر يناير/ كانون الثاني من العام الحالي.
وقال الزعابي في تصريحات لتلفزيون أبوظبي مساء أمس: “تقدمنا خلال الاجتماع ببعض الآراء والأفكار فيما يتعلق ببنود جدول الأعمال للاجتماعات القادمة لمقررات المجلس والمؤتمر وبما ينسجم مع قضايا دولة الإمارات ودول العالم الاسلامي”.
من جانبه قال الكتبي إنّ من أبرز التوصيات التي تم التوصل إليها وإدراجها في البيان الختامي توصية تم توجيهها للبرلمان الأوروبي حول قضية الإساءة لشخص الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم لإصدار قانون خاص يمنع مثل هذه الإساءات.
ورداً على سؤال حول الموضوعات الخاصة بالاجتماع قال “انّ محاور جدول الأعمال محددة بانتخاب أمين عام وأمين عام مساعد للاتحاد والحساب الختامي للعام الماضي إضافة إلى التقرير المقدم من الأمين العام الماضي المنتهية ولايته”.
وتأتي مشاركة المجلس في هذه الدورة تأكيداً على دعم برامج وأعمال اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة الدول الإسلامية.
يذكر أنه تم خلال جلسة أمس انتخاب المرشح التركي البروفيسور الدكتور محمد أرول كيليج أمينا عاما لمجلس اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة الدول الإسلامية.

قانون العقوبات لسنة 1970م
قانون في شأن إنشاء المجلس الأعلى للأمن الوطني
قانون رقم (3) لسنة 1987م بشأن إصدار قانون العقوبات
مرسوم بدعوة المجلس الوطني الاتحادي للانعقاد
مرسوم بفض دورة انعقاد المجلس الوطني الاتحادي
مرسوم بتشكيل أعضاء المجلس الوطني الاتحادي لدور انعقاد الفصل التشريعي الرابع عشر
قرار رئيس المجلس الوطني للإعلام بشأن اختصاصات المدير العام للمجلس