موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   25/12/2006 وقف التعامل مع منشأتين والسماح بنقل كفالات العمال

جريدة البيان - الأثنين 25 ديسمبر 2006 ، 5 ذو الحجة 1427 هـ - العدد 9686 - السنة السابعة والعشرون

«العمل» تحذر المدارس المخالفة من نشر أسمائه
وقف التعامل مع منشأتين والسماح بنقل كفالات العمال

أوقفت وزارة العمل التعامل مع شركتين مخالفتين لقوانين العمل في أبوظبي والعين لمدة عام مع تغريمهما مبلغ 10 آلاف درهم وتحويلهما إلى الفئة (ج) لارتكابهما مخالفات تتعلق بعدم دفع أجور العمال الذين على كفالاتهما.
وأكد عبيد الزحمي وكيل وزارة العمل المساعد لقطاع العمل أن هذه الإجراءات تمت بناء على توجيهات معالي علي عبدالله الكعبي وزير العمل حيث قررت وقف التعامل مع مؤسسة الصقر للنقليات والمقاولات العامة في أبوظبي لتأخرهما عن سداد أجور العمال البالغ عددهم 128 عاملا لمدة خمسة شهور.
ووفقا للقرار فان الوزارة قررت إيقاف التعامل مع المنشأة لمدة عام والسماح لمن يرغب من العمال بنقل كفالته إلى جهة أخرى مع تغريم المنشأة مبلغ 10 ألاف درهم وتحويلها للفئة (ج).
أما الشركة الثانية التي تقرر وقف التعامل معها هي (مؤسسة الشارقة لأعمال النظافة) ومقرها العين لتأخرها عن دفع أجور العمال لمدة 4 شهور حيث تم تحويلها إلى الفئة (ج) مع دفع غرامة قدرها 10 ألاف درهم مع وقف التعامل مع جميع فروع الشركة على مستوى الدولة.
وشدد عبيد الزحمي على ضرورة التزام المنشآت المخالفة بتعديل أوضاعها وإزالة أسباب المخالفات ومنها المدارس الخاصة مشيرا إلى أن المدارس التي لم تعدل أوضاعها وتكرر المخالفة سيتم اطلاع أولياء أمور الطلاب على أسمائها عن طريق نشر أسماء هذه المدارس إضافة إلى تطبيق المخالفات المنصوص عليها في القانون. وأكد أن الوزارة مستمرة في التفتيش على المنشآت والمدارس لضبط المخالفين داعيا المؤسسات التي تمت مخالفتها إلى تعديل أوضاعها بأسرع وقت ممكن.


قرار في شأن اللائحة التنفيذية لنقل الكفالة
قرار في شأن نقل الكفالة وإعارة المكفولين والرسوم المقررة لذلك
قرار في شأن نقل الكفالة والفئات المسموح بنقل كفالتها والشروط المطلوبة
قرار بشأن طلبات نقل الكفالة المستثناة من القرار الوزاري رقم (917) لسنة 2000
قرار وزاري بشأن إصدار اللائحة النموذجية للجزاءات التي يسترشد بها أصحاب العمل في وضع لوائح الجزاءات الخاصة بمنشآتهم
قرار مجلس الوزراء في شأن تعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء بإعداد نظام لصيانة المباني والمنشآت الحكومية بدولة الإمارات العربية المتحدة
قرار وزاري في شأن اللائحة التنفيذية لتنظيم أعمال التفتيش العمالي على المنشآت الخاضعة لأحكام قانون العمل الاتحادي رقم (8) لسنة 1980م
أمر بتشكيل لجنة دراسة تقدير وتثمين الأبنية والمنشآت القائمة والمتأثرة بمشاريع البلدية بإمارة دبي
العمل توقف 178 بطاقة منشأة مخالفة
إجراءات رادعة للحد من المنشآت الوهمية
«العمل» تتهم المنشآت بعدم الإبلاغ عن إصابات العمال
طباعة تصاريح وبطاقات العمل بمقار المنشآت الكبيرة قريب

العمل تحذر المنشآت من استخراج تصاريح كيدية لمنع توظيف العمال
«العمل»: الرسوم والغرامات تتحملها المنشآت ولا يعتد باتفاقيات تخالف ذلك