موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   25/11/2007 خليفة يأمر برفع رواتب القوات المسلحة وشرطة أبوظبي 70%

دار الخليج - الأحد  2007-11-25

على منهاج نظام "الشامل" واعتباراً من أول يناير 2008
خليفة يأمر برفع رواتب القوات المسلحة وشرطة أبوظبي 70%

أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة حاكم أبوظبي، حفظه الله، بزيادة رواتب جميع العاملين بالقوات المسلحة وشرطة أبوظبي من عسكريين ومدنيين بنسبة 70 في المائة من الراتب اعتبارا من مطلع العام 2008 وذلك بمنهاج نظام الراتب الشامل الذي طبق على العاملين في الدوائر المحلية في أبوظبي في وقت سابق من هذا العام.
وتعتبر الرواتب المعدلة لجميع العاملين في القوات المسلحة وشرطة أبوظبي جزءاً حيوياً لاستكمال منظومة متكاملة من برامج التطوير الاستراتيجي على مستوى الحكومة، ومكملا لهذه البرامج التي تستهدف إجراء نقلة نوعية في الأداء، بما يعود بالنفع على المجتمع وأبنائه.
وثمن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية مكرمة صاحب السمو رئيس الدولة باعتبارها جزءاً من الدعم والرعاية الكبيرة التي يوليها صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، إلى العيون الساهرة على أمن الوطن وحماته من عسكريين ومدنيين.
وأشاد بالمكرمة كبار الضباط في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة.    
سيف بن زايد يثمن مكرمة رئيس الدولة
بزيادة رواتب القوات المسلحة وشرطة أبوظبي
ثمن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأمره السامي الذي اصدره بزيادة رواتب جميع العاملين بالقوات المسلحة وشرطة أبوظبي من عسكريين ومدنيين فضلا عن الزيادة التي تلقاها مؤخراً كافة العاملين في وزارة الداخلية.
 ووصف سموه هذه المكرمة باعتبارها جزءاً من الدعم والرعاية الكبيرة التي يوليها صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، الى العيون الساهرة على أمن الوطن وحماته من عسكريين ومدنيين، وحرص سموه على توفير أرقى مستويات المعيشة لهم ولأسرهم داعيا سموه كافة العاملين في شرطة أبوظبي إلى مضاعفة الجهود والارتقاء بمستوى العمل لاستكمال منظومة التطوير الاستراتيجي من جهة والحفاظ على استتباب الامن وتوفير كافة سبل الطمأنينة والسلامة لأفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين على السواء.
ومن جانبه أكد اللواء خليل داوود بدران مدير عام المالية والخدمات في القيادة العامة لشرطة ابوظبي ان الزيادة في رواتب المنتسبين لشرطة ابوظبي والقوات المسلحة التي امر بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تعد دعما اجتماعياً مهماً كون المنتسبين لشرطة ابوظبي يمثلون شريحة واسعة من شرائح المجتمع الامر الذي سينعكس ايجابا على مستوى المعيشة لهم ولأسرهم على وجه العموم.
 وأشاد اللواء بدران بهذه المكرمة السامية مؤكدا انها مدعاة لبهجة اضافية ستثلج صدور العاملين في الشرطة من ضباط وصف ضباط وأفراد لاسيما انهم يمثلون غالبية عظمى من منتسبي الشرطة ويقع على عاتقهم مهام جسيمة في حفظ الامن واستقرار المجتمع فضلا عن البهجة التي تخالجهم بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي ومرور خمسين عاما على تأسيس شرطة ابوظبي ومناسبة عيد الاتحاد السادس والثلاثين في آن معا.
وأعرب بدران عن شكره وامتنانه لقيادة الدولة الرشيدة ودعمها اللامحدود لأجهزة الشرطة والمتابعة الحثيثة للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية لكافة المنتسبين للشرطة وحرصه الدائم على توفير افضل الفرص والحوافز التشجيعية لهم لخلق مستوى ارقى من الممارسة الشرطية الحديثة بشقيها الامني والاجتماعي.
فيما أشاد اللواء سعيد عبيد المزروعي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي بالقرار، وقال إن هذا القرار صدر خاصة بعد أن اكتملت منظومة العمل والخطط الاستراتيجية في الدوائر المحلية والوزارات الاتحادية ويأتي ذلك في إطار حرص سيدي صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله على توفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين من العاملين في شرطة أبوظبي وتحقيق الاستقرار المادي الذي ينعكس بدوره في الاستقرار العائلي والأداء الوظيفي... وأشار إلى أن هذا الاستقرار يدفع الموظف إلى المزيد من الإنتاجية في العمل.
كما أشاد باهتمام القيادة الرشيدة بتوفير سبل الحياة الكريمة في سبيل التغيرات التي حصلت على مستوى العالم وارتفاع تكاليف المعيشة وبلا شك فإن هذه المبادرة تعني تقدير سموه الكريم للقوات المسلحة ورجال الشرطة وإيمان سموه بما يؤدونه من عمل ويبذلون من جهد في سبيل حفظ واستتباب الأمن في الدولة.
ورفع نائب قائد عام شرطة أبوظبي نيابة عن كافة العاملين في شرطة أبوظبي خالص الشكر والتقدير إلى رئيس الدولة حفظه الله على هذه المكرمة.
وأكد العميد ناصر النعيمي مدير عام مكتب سمو وزير الداخلية ان المكرمة جاءت في وقتها الامثل حيث تجري الاستعدادات النهائية للاحتفال باليوبيل الذهبي لشرطة ابوظبي معتبرا ان الزيادة تتويج للجهود التي بذلها رجال الشرطة خلال مسيرة عطائهم الطويلة.
وأعرب عن امله في ان تكون هذه المكرمة بمثابة حافز لضباط الشرطة على اتمام وتنفيذ المرحلة الثانية لاستراتيجية شرطة ابوظبي على الوجه الامثل والنابعة اصلا من استراتيجية حكومة ابوظبي  وذلك لتحقيق الغايات القصوى لجهود التحديث التي يبذلها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية لخلق جهاز شرطي نموذجي يحتذى في المنطقة بأسرها.
وقال العميد محمد العوضي مدير عام الموارد البشرية في القيادة العامة لشرطة ابوظبي ان المكرمة السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بزيادة مرتبات المنتسبين لشرطة ابوظبي ستعمل على استقطاب المزيد من الكفاءات المطلوبة للعمل الشرطي الامر الذي سيعزز الاداء الشرطي بشكله الامثل.
وأشاد بدعم القيادة السياسية للدولة وتشجيعها الدائم على خلق الحوافز المادية والمعنوية لتطوير مجال العمل الامني ما يؤثر ايجابا في واقع الامن والاستقرار الذي تشهده الدولة بفعل تلك الرؤية الحكيمة.
وأشار الى ان العمل في مجال الشرطة قد اصبح حقلا يجتذب مختلف المهارات العلمية والعملية والطاقات الشابة لابناء الوطن من خريجي المعاهد والجامعات ما يبشر بمستقبل واعد من الأمن والازدهار للوطن ويحقق حلم مجتمعه بالتقدم والاستقرار. (وام)
القوات المسلحة تشيد بمكرمة رئيس الدولة
صرح مصدر مسؤول بالقيادة العامة للقوات المسلحة بأن توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، في شأن زيادة رواتب منتسبي القوات المسلحة مكرمة تلقى التقدير والترحيب ولفتة كريمة من سموه تعكس توجيهات القيادة الرشيدة في تأمين الحياة الكريمة لأبناء القوات المسلحة الذين سيقابلونها كعهدهم دائما بمزيد من العمل الخلاق والجهد المتواصل في سبيل تحقيق الأمن والأمان والاستقرار لهذا الوطن المعطاء.
وقال المصدر: لا شك أن هذه المكرمة ترجمة فعلية لأحد أهداف استراتيجية الدولة وتعبير عن مدى مصداقيتها في التعامل مع كل المعطيات الوطنية والاجتماعية.
وأضاف المصدر: ونحن إذ نتقبل هذه المكرمة بالتقدير والعرفان والامتنان، سوف نظل دائما على العهد الجند الأوفياء والعين التي لا تنام لوطن الخير والعطاء والوفاء ولقيادتنا الرشيدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. (وام)

قانون القوات المسلحة الاتحادية
قرار بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة كلية الشرطة
قرار بشأن نظام استخدام المدنيين غير المواطنين في القوات المسلحة

قرار مجلس الوزراء بإصدار نظام شؤون العاملين بالهيئة العامة للبريد
قرار بإصدار لائحة شؤون العاملين واللائحة المالية للهيئة العامة للطيران المدني
قرار وزاري بإصدار نظام العاملين المحليين في البعثات التمثيلية لدولة الإمارات العربية المتحدة لسنة 1983م
تقليد ضباط بشرطة أبوظبي رتبهم الجديدة
تقليد ضباط رتبهم الجديدة في شرطة أبوظبي
مدير كلية الشرطة بأبوظبي يقلد ضابطاً رتبته الجديدة
26 ضابطاً في شرطة أبوظبي يجتازون دورة حماية المنشآت
شرطة أبوظبي تطلع على نظم المختبرات الجنائية في بريطانيا
تعديل أوقات الزيارة لنزلاء المنشآت الإصلاحية بشرطة أبوظبي
"الأدلة الجنائية" بشرطة أبوظبي تكشف غموض 3141 قضية
جامعة زايد وشرطة أبوظبي تطرحان دبلوماً متخصصاً في تقنيات البحث الجنائي