موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   25/11/2007 5 آلاف درهم غرامة المنشورات الدعائية المخالفة في أبوظبي

دار الخليج - الأحد  2007-11-25

5 آلاف درهم غرامة المنشورات الدعائية المخالفة في أبوظبي

- كتب - وصفي شهوان:
حظر قسم ادارة مظهر المدينة في بلدية أبوظبي القيام بتوزيع منشورات دعائية أو تسويقية أو أية ملصقات للبحث عن سكن أو وظيفة في مداخل البنايات أو أي شيء من شأنه افساد المظهر العام للبنايات السكنية والشكل الحضاري لمدينة أبوظبي من دون الحصول على ترخيص مسبق.
فرض قسم ادارة مظهر المدينة في بلدية أبوظبي غرامات مالية مشددة تصل الى 5000 درهم على كل من يثبت مخالفته لقوانين مظهر المدينة سواء مؤسسات أو افراد، حيث يغرم كل من يقوم بتوزيع منشورات دعائية أو تسويقية في مداخل البنايات أو أمام الشقق السكنية من دون الحصول على ترخيص بذلك مبلغ 1500 درهم في المرة الأولى تتضاعف لتصل الى 3000 درهم في المرة الثانية وتغلظ العقوبة في حال ارتكاب المخالفة للمرة الثالثة لتصل قيمتها الى 5000 درهم.
وتنطبق تلك الغرامات على كل من يقوم بتوزيع أو وضع اوراق ترويجية في المساجد أو في زجاج السيارات وعلى أبواب المؤسسات والمكاتب واعمدة الإنارة وغيرها وبنفس القيمة المالية.
كما تحظر قوانين قسم ادارة مظهر المدينة القيام بكتابة أو لصق أية اعلانات أو شعارات على الجدران الخارجية للمباني وحددت قيمة المخالفة ب 1000 درهم في المرة الأولى لارتكاب المخالفة و2000 درهم في المرة الثانية تصل الى 5000 درهم في حال عدم ارتداع المخالف وتكرارها للمرة الثالثة.
ورغم هذه التحذيرات والمخالفات الكبيرة إلا أن البعض يصرون على وضع الاعلانات المخالفة التي يطلبون فيها عملاً أو يبحثون عن شريك في غرفة أو مدرس لعدد من الأطفال وغيرها من صيغ الاعلانات التي تمتلئ بها أعمدة الانارة في الشوارع ومداخل البنايات السكنية في أبوظبي. وفي احدى البنايات رصدت “الخليج” عدداً من الاعلانات التي وضعت بطريقة مخالفة بجانب المصعد، ويقول الاعلان مطلوب معلمة خصوصية متفرغة في فترة ما بعد الظهر لتدريس طالبين مع ارفاق رقم هاتف واضع الاعلان للتواصل مع المتصلين. وأكد عدد من السكان أن هذه الظاهرة من الأمور المشوهة للمظهر الراقي لبنايات أبوظبي. \

قانون العقوبات
قانون بإنشاء هيئة الصحة في دبي
قرار بشأن نظام الإعلانات الصحية
قرار في شأن الأمانة العامة للبلديات
قرار في شأن إنشاء صندوق مالي بوزارة الصحة