موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   25/11/2007 دورة في إدارة الاجتماعات لموظفي نيابة دبي

دار الخليج - الأحد  2007-11-25

دورة في إدارة الاجتماعات لموظفي نيابة دبي

- دبي - “الخليج”:
نظمت النيابة العامة في دبي دورة تدريبية لموظفيها بعنوان “ادارة الاجتماعات المنتجة” وذلك بالتنسيق مع معهد التنمية الإدارية واستمرت لمدة يومين، القاها حسين الجوهري وبمشاركة 20 موظفاً وموظفة من مختلف الادارات.
واشارت وداد بوهناد مدير إدارة الموارد البشرية إلى أن تنظيم هذه الدورة يأتي في إطار حرص النيابة العامة المستمر في تطوير مهارات الموظفين تحقيقاً لأفضل النتائج التي تهدف لها الخطة الاستراتيجية وتنص على رفع كفاءة الموارد البشرية لما يترتب عليها من اكتساب القدرة على التحسين والتطوير.
وقالت هذه الدورات لها مدلول ملموس في سلوكيات الموظف، وترتقي بأدائه المهني إلى المستوى المطلوب، كما يساعد منهج الدورة تأهيل الكوادر والموارد البشرية بما يتناسب مع التجديد في متطلبات العمل. وركزت الدورة على تعريف المشاركين بطبيعة وانواع الاجتماعات، وتزويدهم بالأساليب الحديثة للإعداد والتحضير للاجتماعات.

قانون بشأن النيابة العامة
قانون بتعديل القانون بشأن النيابة العامة
قانون بتعديل بعض أحكام قانون النيابة العامة
قانون بتعديل بعض أحكام قانون النيابة العامة رقم (8) لسنة 1992
مرسوم بتعيين أعضاء بالنيابة العامة
قرار وزاري في شأن تشكيل لجنة لشؤون الموظفين بالنيابة العامة

أحكام دبي  محكمة التمييز بدبي   تمييز مدني (حقوق) ن   نيابة عامة

وجوب تدخل النيابة العامة في الدعاوى والمنازعات الخاصة بعديمي الأهلية وناقصيها والغائبين والمفقودين - صدور حكم فيها بدون هذا التدخل - أثره - بطلان هذا الحكم بطلانًا مطلقًا متعلقًا بالنظام العام يجوز التمسك به في أية حالة كانت عليها الدعوى ولو لأول مرة أمام محكمة التمييز - ولهذه المحكمة أن تثيره من تلقاء نفسها - علة ذلك.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

صدور حكم في الدعاوى والمنازعات الخاصة بعديمي الأهلية وناقصيها والغائبين والمفقودين بدون تدخل النيابة العامة – أثره - بطلان من النظام العام.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

الدفع ببطلان الحكم لعدم تدخل النيابة في الدعوى بمقولة إن الخصم فيها قاصر. دفع قانوني يخالطه واقع وهو التحقق من عمره - عدم جواز إثارته لأول مرة أمام محكمة التمييز - استمارة الفحص الطبي غير معدة لإثبات العمر.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

الخصم القاصر - عدم تمثيله في الدعوى إلا بالولي الشرعي أو الوصي عليه المعين بقرار من المحكمة المختصة - تدخل النيابة في الدعاوى الخاصة بالقصّر
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ