موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   25/10/2010 «زايد الانسانية» تعتمد ميزانية 2010

جريدة البيان - الإثنين 25 أكتوبر 2010 - 17 من ذو القعدة 1431 هـ العدد 11086

نهيان بن زايد يترأس اجتماع مجلس الأمناء
«زايد الانسانية» تعتمد ميزانية 2010

ترأس سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية الاجتماع الأول للمجلس بعد توليه منصب الرئاسة وبحضور سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان، نائب الرئيس وأعضاء المجلس، ومدير عام المؤسسة امس بمقر المؤسسة بابوظبي . واعتمد المجلس الموازنة العامة للمؤسسة للعام 2010 ودراسة المدقق الخارجي لحسابات لجنة الاستثمار ومصروفات حسابات المؤسسة.
وناقش المجلس عدداً من المشروعات المقترحة، واعتمد منها حسب الأولويات عددا من المشروعات المطروحة خاصة داخل الدولة والتي تعنى بالجانب الإنساني، والصحي، والاجتماعي وعددا من المشروعات في العالم العربي في «البحرين ومصر، ولبنان، والمغرب، واليمن، وموريتانيا، وفلسطين» بالاضافة الى عدد من المشاريع الدولية في كل من باكستان، وأفغانستان، وأوزباكستان، روسيا.
ووجه سموه إلى وضع الخطط الاستراتيجية الرئيسية للمؤسسة، وإلى الاهتمام بالدراسات الأولية للمساهمة في تنمية المجتمع. وكان سموه قد افتتح الاجتماع بترحيبه بالأعضاء موجها إياهم بمواصلة العمل على نهج والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،رحمه الله، صاحب مكرمة المؤسسة لتحقيق الأهداف النبيلة في إطار خدمة الإنسانية داخل وخارج الدولة.
ورفع سموه أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على الرعاية الكريمة التي يخص بها المؤسسة من دعم ومساندة لجميع مشاريعها وبرامجها وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على المتابعة الكريمة والدؤوبة لشد أزر العمل الخيري والإنساني في الدولة.
واطلع سموه على شريط مصور لأهم مشاريع المؤسسة، وشدد على أهمية تحقيق البرامج الإنسانية التي حددها المجلس في تطبيق الخطة الاستراتيجية التي تتمحور حول المعاني السامية لنهج صاحب المكرمة وهي الإنسانية والوطنية، والمشاركة والانفتاح، والنقلة النوعية في تطلع هادف لتكون هذه المؤسسة في طليعة المؤسسات الرائدة عالمياً في الإطار الإنساني العام، كما بارك سموه الإجراءات التي تقوم بها المؤسسة من حيث دراسة المشروعات.


قانون رقم (5) لسنة 1992م بإنشاء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية
مرسوم رقم (3) لسنة 2006 بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية
زايد الخيرية تنجز 11 مشروعاً بتكلفة 65 مليون درهم
مؤسسة زايد الخيرية تعتزم إنشاء 6 مشاريع خارج الدولة
مؤسسة زايد الخيرية تؤكد الحرص على التوطين وتطوير الخدمات الإنسانية
29.4 مليون درهم مشروعات ومساعدات قدمتها زايد الخيرية العام الماضي