موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   25/10/2007 محمد بن راشد يصدر قراراً بتطبيق معايير المباني الخضراء

البيان - الخميس 25 أكتوبر 2007 -  14 شوال 1428 هـ ـ العدد 9990 السنة الثامنة والعشرون

القرقاوي: يعزز مساعي إسهام دبي في الجهود العالمية للتصدي لتحديات البيئة
محمد بن راشد يصدر قراراً بتطبيق معايير المباني الخضراء

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي قراراً بتطبيق معايير "المباني الخضراء" على المباني والمنشآت كافة في إمارة دبي اعتبارا من يناير 2008.
وجاء في قرار سموه أن على أصحاب وملاك المباني السكنية والتجارية وشتى المنشآت أن يلتزموا بتطبيق هذا القرار وفق أفضل المعايير العالمية الصديقة للبيئة التي تتواءم والواقع المحلي لإمارة دبي من أجل أن تبقى مدينة صحية تتبع أعلى معايير التنمية المستدامة وذات بيئة نظيفة خالية من الملوثات.
وأوضح معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس المكتب التنفيذي في دبي في معرض تعقيبه على قرار صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن القرار يعزز مساعي دبي الحثيثة في اتجاه الإسهام بالجهود العالمية للتصدي لتحديات البيئة .
وضرب مثلا "بمبادرة التحكم في التغيرات المناخية والاحتباس الحراري العالمي" لتكون بذلك إمارة دبي أول مدينة في الشرق الأوسط ومن أوائل المدن العالمية التي تتبنى وتطبق هذا النهج مؤكدة في الوقت ذاته التزامها بدعم القضايا العالمية ذات الآثار المباشرة على مستقبل الانسانية.
وأشار معالي القرقاوي إلى أن قرار سموه إنما يأتي في إطار حرصه على التصدي للتحديات البيئية الراهنة وهو أيضا مدرج في خطة دبي الاستراتيجية حتى عام 2015 التي أطلقها سموه وتتضمن توجيها بتطبيق أفضل مستويات الجودة والأمان وأعلاها مستوى في جميع مناحي الحياة وصولا إلى ضمان سلامة المجتمع.
وكان معالي محمد عبدالله القرقاوي افتتح أمس المبنى الجديد لمقر شركة "باسيفيك كنترولز سيستمز" التي تعتبر رائدة في مجال توفير حلول الأتمتة وتوفير الطاقة ويعد المبنى 16 على مستوى العالم الذي يطبق مواصفات ومعايير "المباني الخضراء".. واعتبر معاليه أن افتتاحه لهذا المبنى في دبي له دلالات كبيرة تعكس تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في هذا الأمر.
من جهته أكد أحمد بن بيات أمين عام المجلس التنفيذي في دبي أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ستؤخذ بعين الاعتبار وهي موضع التنفيذ الفوري.. مشيرا إلى أن تطبيق معايير "المباني الخضراء" سيسهم إلى حد كبير في تخفيض التكلفة التشغيلية للمباني ويعود بالنفع على شاغليها من حيث تخفيض قيمة فاتورة الكهرباء والماء على المستهلكين ويضمن لهم بيئة صحية مثالية.

وام

قانون في شأن إيجار الأماكن وتنظيم العلاقة بين المؤجرين والمستأجرين
قرار مجلس الوزراء في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة الأشغال العامة والإسكان
قرار في شأن اعتماد الاستراتيجية الوطنية للبيئة وخطة العمل البيئي لدولة الإمارات العربية المتحدة
أمر محلي بشأن رسوم دعاوى المنازعات الإيجارية في إمارة دبي
أمر محلي بشأن تصنيف وتقنين استعمالات الأراضي في إمارة دبي
أمر محلي بتعديل الأمر المحلي بشأن رسوم لجنة الإيجارات في إمارة دبي
تعميم بشأن استئجار المساكن
المباني التجارية تشتكي 1200 مستأجر
"المباني التجارية" تسلم بنك أبوظبي التجاري 43 بناية
خليفة يصدر قانون الإيجارات السكنية والتجارية والصناعية
دائرة المباني التجارية بأبوظبي تؤكد التزامها بقانون الإيجارات الجديد
مستأجرون من الباطن يتجاوبون مع مهلة تعديل الأوضاع في المباني التجارية