موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   25/07/2007 201 منشأة تخالف “قرار الظهيرة”

دار الخليج - الأربعاء  2007-07-25

201 منشأة تخالف “قرار الظهيرة”

- دبي - “الخليج”:
ضبطت وزارة العمل 201 شركة مخالفة لقرار وقف العمل وقت الظهيرة في مختلف المناطق منذ بداية تطبيق القرار في وقت بلغ فيه عدد الشركات التي سددت الغرامات المالية المفروضة عليها والبالغة 10 آلاف درهم سبع شركات فقط. وشملت الشركات المخالفة 50 شركة في أبو ظبي والعين و39 شركة في دبي وفي الشارقة 20 شركة وفي عجمان 27 شركة وفي الفجيرة 14 شركة فيما بلغت في أم القيوين 5 شركات وفي رأس الخيمة 40 شركة.
وأكد ماهر العوبد مدير إدارة التفتيش في ديوان الوزارة في دبي ان الوزارة لن تتهاون مع الشركات التي تكشف الحملات التفتيشية عدم التزامها بالقرار معتبرا ان نسبة تفاعل الشركات حتى الآن مع القرار تعتبر مرتفعة قياسا بالعام الماضي لافتا في الوقت ذاته إلى  ان الشركات المخالفة تتوزع بين مقاولين رئيسيين وفرعيين.
من جهته، قال عيسى الزرعوني نائب مدير إدارة التفتيش ان الوزارة نفذت في دبي والإمارات الشمالية 3 آلاف و500 زيارة تفتيشية للمواقع الإنشائية منذ بداية تطبيق القرار مشيرا الى ان الوزارة ستواصل حملاتها التفتيشية للتأكد من مدى التزام المنشآت بالقرار.

قانون العمل
قانون العمل (تعديل)
قانون بتعديل قانون العمل
قانون اتحادي في شأن تنظيم علاقات العمل
قانون في شأن تعديل بعض أحكام قانون العمل
قرار مجلس الوزراء في شأن تحديد مواعيد العمل الرسمية في الوزارات والدوائر الحكومية الاتحادية
قرار في شأن تعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء في شأن تحديد مواعيد العمل الرسمية في الوزارات والدوائر الحكومية الاتحادية
تعميم في شأن مواعيد العمل الرسمية لشهر رمضان المبارك