موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   24/11/2009 وزير العدل يؤكد أهمية التأهيل المستمر للقضاة

جريدة دار الخليج - الثلاثاء 24 نوفمبر 2009

اعتماد نتائج 27 متدرباً قضائياً
وزير العدل يؤكد أهمية التأهيل المستمر للقضاة

أكد الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل رئيس مجلس إدارة معهد التدريب والدراسات القضائية أهمية التأهيل المستمر للقضاة من خلال المشاركة في مؤتمرات وندوات ودورات تدريبية خارج الدولة .
وأشار إلى أن اختيار القضاة لهذه الدورات سيكون عبر ضوابط معينة أهمها المشاركة في المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش التي ينظمها المعهد .
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المعهد الذي عقد يوم أمس الأول واعتمد فيه نتائج 27 متدربا قضائيا أنهوا تدريبهم واختباراتهم بنجاح في إطار الدفعة الخامسة عشرة .
صرح بذلك المستشار الدكتور محمد محمود الكمالي المدير العام لمعهد التدريب والدراسات القضائية الذي قال ان المجلس اطلع على جدول الأعمال المدرج واتخذ بشأنه القرارات والتوجيهات اللازمة الى جانب التقرير المالي للعام الحالي حتى 15 نوفمبر/ تشرين الثاني .
كما اطلع المجلس على تقرير أداء المعهد للعام الحالي أيضا وبشكل خاص نشاطات إدارة التدريب وإدارة الدراسات والأبحاث من دورات تدريبية ومؤتمرات وندوات وحلقات نقاش .
وبلغ عدد الخريجين من المتدربين القضائيين خلال العام الحالي 61 متدربا قضائيا ومن المحامين 147 محاميا من الذكور والإناث . وذكر الكمالي أن وزير العدل وأعضاء المجلس عبروا عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي تبذلها إدارة المعهد في سبيل تطوير العملية التدريبية وتحقيق رؤية ورسالة وأهداف المعهد الاستراتيجية موضحا أنه وجه بالسعي لتقييم المعهد مقارنة بمعاهد التدريب القضائي العالمية والبحث عن جهة اعتماد عالمية متخصصة .


قانون رقم (11) لسنة 2004م في شأن إنشاء معهد التدريب والدراسات القضائية
قرار بإنشاء بعض الأقسام بمعهد التدريب والدراسات القضائية
قرار مجلس الوزراء بإنشاء معهد التدريب والدراسات القضائية
قرار في شأن لائحة التدريب لمعهد التدريب والدراسات القضائية
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لمعهد التدريب والدراسات القضائية
قرار في شأن لائحة البرامج التدريبية لمعهد التدريب والدراسات القضائية
قرار في شأن لائحة أعضاء هيئة التدريس لمعهد التدريب والدراسات القضائية
«العدل» تنظم برنامجاً لتأهيل مفتشي المحاكم الإداريين
برنامج تأهيلي لأعوان القضاة نظم معهد التدريب والدراسات القضائية
مؤتمر رؤساء المحاكم يوصي بتأهيل القضاة لمواجهة تحديات العولمة