موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   23/12/2008 "مالية" المجلس الوطني تستكمل مناقشة ميزانية الاتحاد للعام 2009

دار الخليج - الثلاثاء 23 ديسمبر 2008م

"مالية" المجلس الوطني تستكمل مناقشة ميزانية الاتحاد للعام 2009

دبي - “الخليج”:
 انتهت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية للمجلس الوطني الاتحادي من إعداد تقريرها حول موضوع “ظاهرة غلاء الأسعار” بعد إضافة التعديلات النهائية عليه تمهيداً لرفعه إلى المجلس لمناقشته.
كما استكملت اللجنة في الاجتماع الذي عقد بمقر فرع الأمانة العامة للمجلس بدبي مناقشتها لمشروع القانون الاتحادي في شأن الميزانية العامة للاتحاد وميزانيات الجهات الملحقة عن السنة المالية 2009 وذلك بحضور ممثلين عن الجهات الوزارية مؤكدة حرصها على الاستماع إلى رأي وملاحظات ممثلي الجهات ذات الصلة.
كما طلبت اللجنة في هذا الصدد حضور كل من وزارة المالية ووزارة الأشغال العامة والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء للاستفادة من آرائها حول المشروع قبل أن يتم رفع تقرير اللجنة إلى المجلس لمناقشته. وناقشت اللجنة خلال الاجتماع مشروع القانون الاتحادي في شأن المركز الوطني للإحصاء والمحال إليها من رئيس المجلس بتاريخ 10/11/،2008 وتمت الموافقة عليه في مجمله على أن يتم إعداد تقرير بشأنه ورفعه إلى المجلس.
حضر الاجتماع كل من حمد حارث المدفع “رئيس اللجنة”، عبدالله ناصر المنصوري ، حسين عبدالله الشعفار ، جمال محمد الحاي، الدكتورة نضال محمد الطنيجي ، راشد مصبح الكندي وخالد علي بن زايد أعضاء اللجنة.
كما حضره من وزارة الطاقة كل من راشد عبدالله المطروشي ، عبدالله محمد المطوع وحمد سالم الهاملي ، ومن وزارة التربية والتعليم عبدالله بن بشر ، ومن كليات التقينة العليا كل من محمد الخطيب ومحمد بشر.
فيما حضره من جانب الأمانة العامة كل من عبدالعزيز بن درويش الأمين العام المساعد لشؤون الجلسات واللجان ، الدكتور محمد السناري، المستشار القانوني، الدكتور هشام محمد، المستشار القانوني، مريم عبدالكريم، باحثة لجنة، ومحمد مراد، باحث لجنة، أيمن باروت، باحث لجنة.

قانون رقم (5) لسنة 2008 في شأن تقرير اعتماد إضافي في الميزانية العامة للاتحاد عن السنة المالية 2007
قانون رقم (27) لسنة 2006م في شأن تقرير اعتماد إضافي في الميزانية العامة للاتحاد عن السنة المالية 2006م
قانون رقم (26) لسنة 2006م في شأن تقرير اعتماد إضافي في الميزانية العامة للاتحاد عن السنة المالية 2006م
قانون رقم (1) لسنة 2007م في شأن ربط الميزانية العامة للاتحاد وميزانيات الجهات المستقلة الملحقة عن السنة المالية 2007م
قانون رقم (1) لسنة 2008م في شأن ربط الميزانية العامة للاتحاد وميزانيات الجهات المستقلة الملحقة عن السنة المالية 2008م
مرسوم رقم (6) لسنة 2005م في شأن إقرار اعتمادات شهرية مؤقتة في الميزانية العامة للاتحاد والميزانيات المستقلة والملحقة
مرسوم رقم (5) لسنة 2004م في شأن إقرار اعتمادات شهرية مؤقتة في الميزانية العامة للاتحاد والميزانيات المستقلة والملحقة
مرسوم رقم (2) لسنة 2007م في شأن تقرير اعتمادات إضافية في الميزانية العامة للاتحاد عن السنة المالية 2007م ونقل اعتمادات من الباب الثالث إلى الباب الثاني بوزارة التربية والتعليم للسنة المالية 2007م