موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   23/12/2008 ربط إلكتروني بين إدارة الجنسية والنيابة في دبي

البيان - الثلاثاء 23 ديسمبر 2008 ،25 ذو الحجة 1429هـ، العدد 10415

ربط إلكتروني بين إدارة الجنسية والنيابة في دبي

 تدشن إدارة الجنسية والإقامة بدبي الربط الإلكتروني الشامل مع النيابة العامة بالإمارة العام المقبل 2009، بهدف توحيد ملفات القضايا إلكترونيا، وتسجيل كافة خطواتها حتى قرار النيابة بإحالتها للقضاء.
 وصرح اللواء محمد المري مدير إدارة الجنسية والإقامة بدبي أن الربط الإلكتروني بين الجنسية والنيابة العامة سيساهم في تفعيل الإجراءات، والحفاظ على سرية المستندات والوثائق ومنع تداولها ورقيا، لافتا إلى أنه سيعد نقلة نوعية تساهم في تسهيل الإجراءات من قبل الجانبين.
وأوضح اللواء المري أن إطلاق هذه الخدمة سيوفر أداة فاعلة للمساهمة في سرعة تبادل البيانات بين الطرفين، وسرعة اتخاذ الإجراءات في قضايا الموقوفين وعمليات ترحيل القضايا.
وكان الجانبان قد عقدا اجتماعا مسبقا بحضور المستشار عصام الحميدان النائب العام في دبي، واللواء محمد المري مدير إدارة الجنسية والإقامة بدبي، تم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ عملية الربط الإلكتروني بين النيابة العامة وجنسية دبي.
وفي السياق ذاته بحثت اللجنة المشكلة من الجانبين بعضوية المقدم خالد ناصر مساعد المدير لقطاع نظم المعلومات بإدارة الجنسية بدبي، وعبدالله صقر مدير نظم المعلومات في النيابة العامة، خلال اجتماعها الذي عقد مؤخرا بمقر إدارة الجنسية، آلية خطوات تنفيذ عملية الربط الإلكتروني بين الطرفين.
وقال المقدم خالد ناصر ان الاجتماع يأتي في إطار التعاون المشترك بين جنسية دبي والنيابة العامة، حيث تم بحث إمكانية تعزيز سبل التعاون بين الجانبين من خلال الربط الالكتروني، بما يسهم بطريقة إيجابية في تطوير آلية العمل والتماشي مع توجيهات حكومة دبي بالتحول نحو الخدمات الإلكترونية والتخلص من النظام الورقي التقليدي وذلك للتحول الكامل إلى نظام حكومة دبي الالكتروني.
من جهة ثانية أكد المقدم عيد الفلاسي مساعد المدير للشؤون الإدارية والمالية في إدارة الجنسية والإقامة بدبي أن الإدارة وضعت برنامجا تدريبيا منتظما لإخضاع موظفيها لدورات تدريبية في كافة المجالات، بهدف رفع كفاءة الموظفين وزيادة خبراتهم العملية للتيسير على جموع المتعاملين.
وقال خلال تكريمه المشاركين في دورتي «فن التعامل مع الجمهور» و«إعداد الخطط الإستراتيجية» اللذين اشرف عليهما قسم تنمية الموارد البشرية بالإدارة، أن تعزيز مهارات موظفي الإدارة في كافة النواحي المهنية يهدف إلى تحقيق أفضل النتائج المرجوة في سباق التميز الحكومي.
وفي سياق متصل نظمت الإدارة دورة تدريبية بعنوان «إعداد الخطط الإستراتيجية» حاضر خلالها الدكتور منذر الأسدي خبير الإستراتيجيات بالمركز اللوجستي،بمشاركة 18 متدربا من رؤساء أقسام وموظفي أقسام التنسيق والمتابعة.
وأضاف أن المحاضر تناول خلال المحاضرة التي استمرت لمدة 3 أيام، التحليل الإستراتيجي الرباعي،بالإضافة إلى متطلبات تطبيق وتنفيذ الاستراتيجيات،وما يحتاجه من مهارات إدارية وفنية متعددة الأبعاد.

 دبي ـ البيان

قانون بشأن النيابة العامة
قانون بتعديل القانون بشأن النيابة العامة
قانون بتعديل بعض أحكام قانون النيابة العامة
قانون رقم (6) لسنة 1973 في شأن الهجرة والإقامة
قانون بتعديل بعض أحكام قانون النيابة العامة رقم (8) لسنة 1992
قانون رقم (12) لسنة 1981 بتعديل جدول الرسوم الملحق بالقانون رقم (6) لسنة 1973 في شأن الهجرة والإقامة
قانون رقم (7) لسنة 1985م بشأن تعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (6) لسنة 1973م في شأن الهجرة والإقامة
قانون رقم (13) لسنة 1996 بشأن (دخول وإقامة الأجانب) والخاص بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (6) لسنة 1973 في شأن الهجرة والإقامة