موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   23/12/2006 27 حادثاً مرورياً في المنطقة الغربية خلال شهر نوفمبر الماضي

جريدة دار الخليج - السبت23-12-2006

وفاة 3 وإصابة 44 شخص
27 حادثاً مرورياً في المنطقة الغربية خلال شهر نوفمبر الماضي

المنطقة الغربية- “الخليج”:
توفي ثلاثة أشخاص وأصيب 44 آخرون في الحوادث المرورية التي وقعت بالمنطقة الغربية من إمارة أبوظبي خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
وناشد الرائد أحمد عبدالله الشامسي مدير فرع دوريات الطرق السريعة بقسم المرور والدوريات بطريف قائدي المركبات من الشباب ضرورة الالتزام بالسرعات القانونية، لافتاً الى ان الشهر الماضي شهد ارتفاعا ملحوظا في اعداد حوادث الشباب مقارنة بالفئات العمرية الأخرى حيث بلغ مجموع الحوادث التي تسببوا فيها 19 حادثاً من مجمل الحوادث والتي بلغ عددها 27 حادثاً. هذا فيما بلغ عدد المتأثرين بالحوادث من هذه الفئة 27 شخصاً توفي منهم شخص واصيب 19 بإصابات بسيطة و16 آخرون بإصابات متوسطة.
كما أشار الشامسي الى ارتفاع عدد المتأثرين بين الركاب الذين بلغ عددهم 24 شخصاً توفي منهم شخص واصيب 16 بإصابات بسيطة و7 بإصابات متوسطة بينما بلغ عدد المتأثرين بين السائقين 22 شخصاً توفي منهم شخص واصيب 12 بإصابات متوسطة و7 بإصابات بسيطة.
وأوضح ان الأسباب الرئيسية للحوادث تعود لعدم التزام قائدي المركبات بالسرعات القانونية والانحراف المفاجئ ودخول الطريق من دون التأكد من خلوه ثم الإهمال وعدم الانتباه وعدم إفساح الطريق.
وبالنسبة لجنسيات المتأثرين تصدرت الجنسية الهندية باقي الجنسيات الأخرى وبلغ عددهم 18 شخصاً ومن الإمارات 4 اشخاص و6 اشخاص من باكستان و5 اشخاص من مصر وعدد قليل من متأثري الجنسيات الأخرى.
وأكد مدير فرع دوريات الطرق السريعة ضرورة التزام قائدي المركبات بالسرعات القانونية وعدم تجاوزها لتفادي الأخطار المفاجئة التي تحدث اثناء سير المركبات على الطريق وضرورة الانتباه عند تجاوز السيارات والتأكد من خلو الطريق قبل دخوله من السيارات والتقدير السليم لسرعتها حتى لا تقع حوادث تصادم.


قانون اتحادي في شأن السير والمرور
قانون بتعديل بعض أحكام قانون السير والمرور
قرار وزاري بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي في شأن السير والمرور
قرار بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي في شأن السير والمرور
قرار بشأن تعديل بعض أحكام القرار بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون السير والمرور
تعميم في شأن اختصاصات قسم المرور الاتحادي ومخالفات السير على الطرق الاتحادية
حملة للضبط المروري في الشارقة
بدء تطبيق المخالفات على سيارات نقل العمال اليوم
حمدان بن محمد يأمر بتعزيز إجراءات الانضباط المروري
شرطة أبو ظبي تكثف الدوريات في التقاطعات والمراكز التجارية
طرق دبي تدعو المؤسسات الحكومية للإسهام في حل مشكلات المرور
الطاير: حملات توعية وتشديد العقوبات بحق مرتكبي المخالفات المرورية