موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   23/08/2009 جامعة الإمارات تستقبل اليوم 3146 طالباً مستجداً

جريدة دار الخليج - الأحد 23 أغسطس 2009

جامعة الإمارات تستقبل اليوم 3146 طالباً مستجداً

العين - راشد النعيمي:
تستقبل جامعة الإمارات اليوم 3146 من طلابها وطالباتها المستجدين المقبولين للدراسة في العام الجامعي الجديد 2009-2010 والذي سينطلق الأسبوع القادم حيث ستتحرك الحافلات من مختلف الإمارات باتجاه مدينة العين في العاشرة صباحا.
عد وصول المستجدين إلى السكنات الجامعية سيتم تسليمهم الهوية الجامعية وتسكينهم بسكن سيح بن عمار للطلاب وتوام للطالبات كما أطلقت الجامعة برنامج “مرحبا الساع” للترحيب بالطلبة وتقديم المساعدة والإرشاد لادماجهم في المجتمع الجامعي بينما وجه مدير الجامعة دعوة إلى المستجدين لمشاركة أسرة الجامعة وجبة الإفطار غداً ليعقبها عقد اللقاءات التعريفية.
وخصص غداً كيوم ترحيبي من الجامعة للطلبة بينما تنطلق امتحانات تحديد المستوى من الاثنين وحتى الأربعاء وذلك بمختبرات وحدة المتطلبات الجامعية بالمعهد الإسلامي وتشمل اللغة العربية والرياضيات والحاسب الآلي واللغة الانجليزية وامتحان السيبا لمن لم يسبق له تقديمه ويشتمل اليوم على أنشطة ترحيبية تشمل لقاء مع مدير الجامعة وأنشطة برنامج التوجيه ومحاضرات متنوعة من خلال حملة “مرحبا الساع” للترحيب بالطلبة الجدد.
وتم تخصيص بعد غد الثلاثاء كيوم ترحيبي للكليات يتضمن محاضرات حول التحول من الثانوية للجامعة وجولة بالحافلات في الحرم الجامعي إضافة إلى لقاء عميد شؤون الطلبة ولقاء وحدة المتطلبات الجامعية وأنشطة مسائية على أن يكون يوم الأربعاء يوما لاختبارات تحديد المستوى لطلبة العين وسيعود طلبة الإمارات إلى مناطقهم عند العاشرة صباحا.
وبالنسبة للطالبات سيكون البرنامج نفسه على أن تعقد الاختبارات في كليات المقام ويتم استقبال الطالبات بسكن توام بينما ستعود الطالبات إلى إماراتهن يوم الخميس.
ويبدأ دوام أعضاء هيئة التدريس والمدرسين خارج الهيئة في 24 الجاري وتبدأ الدراسة وعمليات السحب والإضافة في 30 أغسطس/ آب وتنتهي فترة الإضافة في الثالث من سبتمبر فيما حدد يوم 27 الجاري كآخر موعد للانسحاب من مساق أو أكثر من دون رسوب والخامس عشر من أكتوبر/ تشرين الأول كآخر موعد لتلقي طلبات وقف التسجيل.


  قانون رقم (4) لسنة 1992م بشأن إنشاء وتنظيم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
كلية القانون في جامعة الإمارات تنظم مؤتمراً حول التحكيم التجاري
كلية القانون في جامعة الإمارات تشارك في مسابقة للمحكمة التعليمية الدولية
كلية القانون في جامعة الإمارات تشارك في مسابقة للمحكمة التعليمية الدولية
كلية القانون بجامعة الإمارات تنظم المؤتمر العالمي السنوي (16) للتحكيم التجاري