موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   23/08/2009 هيئة الأعمال الخيرية تنظم دورة حول إدارة الكوارث

جريدة دار الخليج - الأحد 23 أغسطس 2009

بمشاركة 22 موظفاً من مختلف الإدارات
هيئة الأعمال الخيرية تنظم دورة حول إدارة الكوارث

عجمان - “الخليج”:
اختتمت صباح أمس الأول ورشة عمل “إدارة الكوارث والتعريف بمشروع أسفير” في فندق روتانا بالشارقة، والتي نظمتها إدارة الموارد البشرية في هيئة الأعمال الخيرية في عجمان، بالتنسيق مع مكتب منظمة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (أوتشا) وبدعم بنك التنمية الإسلامي في جدة .
استمرت ورشة العمل لمدة يومين بمشاركة 22 موظفاً وموظفة من مختلف الإدارات، إضافة إلى حضور عدد من موظفي بعض الجمعيات والهيئات الخيرية والأهلية داخل الدولة .
يأتي انعقاد الدورة ضمن خطط الهيئة التدريبية للعام 2009 وتحسين جودة العمل، وفي إطار توجهاتها للارتقاء بالعاملين، كما تهدف الهيئة من هذه الدورة إلى تعزيز قدرات العاملين بالهيئة عند مواجهة الكوارث المحلية أو الإقليمية، وقدرة العاملين لديها على استخدام وتطبيق الميثاق الإنساني والمعايير الدنيا في مجال الاستجابة للكوارث، كأداة لتطوير العمل الإنساني، ووضع البرامج والخطط لمشاريع الإغاثة .
حاضر في الدورة خالد خليفة رئيس مكتب الأنباء الإنسانية ايرين (منظمة الأمم المتحدة)، ومصبح الكعبي وعبدالمنعم والدكتور علي أيوب من هيئة الأعمال الخيرية .
وفي ختام الدورة ثمن الموظفون تنظيم مثل هذه الدورات مؤكدين فائدتها العظيمة في تنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم في العمل، إضافة إلى شعورهم بعظم المسؤولية التي توكل إليهم في إطار العمل الإنساني والإغاثي .
جدير بالذكر أن هيئة الأعمال الخيرية، وفي سبيل بناء قدرات كوادرها وتطوير الأداء الوظيفي، تقوم بتنظيم العديد من الدورات كان آخرها دورة تنمية الموارد المالية والتي عقدت في مايو من العام الماضي .



قرار في شأن مساعدات الإغاثة في حالات النكبات أو الكوارث العامة والخاصة
قرار مجلس الوزراء في شأن مساعدات الإغاثة في حالات النكبات أو الكوارث العامة والخاصة
قرار مجلس الوزراء بتعديل قرار مجلس الوزراء رقم (9) لسنة 1982 في شأن مساعدات الإغاثة في حالات النكبات أو الكوارث العامة والخاصة
تخريج دورتي البحث الجنائي وإدارة الأزمات والكوارث الأمنية