موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   23/08/2009 شرطة العاصمة تكثف دورياتها لرصد المتسولين

جريدة دار الخليج - الأحد 23 أغسطس 2009

المهيري يحث الجمهور على الإبلاغ عنهم
شرطة العاصمة تكثف دورياتها لرصد المتسولين

أبوظبي - “الخليج”:
أعلن العميد عمير محمد المهيري، مدير مديرية شرطة العاصمة، عن “خطة لتكثيف دوريات الشرطة بغرض متابعة ورصد المتسولين في الأماكن العامة، والسكنية، وأمام المساجد”.
حثّ جميع المواطنين والمقيمين “على عدم التردّد في إبلاغ مراكز الشرطة وعملياتها عند مشاهدتهم لأي متسول”، معتبراً أن التبليغ عن تحديد مكان تواجد الشخص المتسوّل غاية في الأهمية، مشيراً إلى أنه “يتم اتّخاذ كل ما يلزم من إجراءات على وجه السرعة عند تلقي البلاغات بهذا الصدد، لحماية المجتمع من أي مخاطر أمنية قد تشكّلها ظاهرة التسول، فضلاً عن الحفاظ على سلامة المنازل وقاطنيها”.
ودعا العميد المهيري إلى عدم التعامل مع هذه الفئة، خلال شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى تزايد أعدادهم بشكل كبير واستغلالهم طيبة أخلاق الأفراد، وامتهانهم للتسوّل كطريقة سهله لجمع المال دون جهد.
وذكر أن “بعض ضعفاء النفوس يتظاهرون بالتسوّل، بهدف استطلاع المنازل وتقييم الموجودات وتحديد نقاط الضعف تمهيداً لاقتراف جريمة السرقة فيما بعد”.
وقال إن “العديد من حوادث السرقة للمنازل تمت على يد متسولين، أو كانوا طرفاً فيها، وتفادياً لمثل تلك الحوادث كما يجب عدم التهاون مع المتسولين من قبل الجميع”.
وأضاف أن “طبيعة مجتمع الإمارات يغلب عليها صفة التسامح والعطاء والخير، خصوصاً خلال الشهر الفضيل، ما يدفع بضعفاء النفوس إلى استغلال ذلك بجمع المال بطريقة التسوّل، في حين لا يرغب الكثير من الأفراد في إبلاغ الجهات الشرطية باعتباره من باب الأجر والثواب.
وتابعِ: هناك الكثير من المؤسسات والجمعيات الخيرية المرخّصة التي تقدّم العون والمساعدة لأصحاب الحاجة حسب إجراءات شرعية مدروسة، تمكّنها من توزيع المال والصدقات على مستحقيها، وأضاف “ليس هناك من داع لتوزيع الصدقات على المتسولين لما يمثلونه من خطر على المجتمع”.



قانون في شأن منع التسول
أمر بشأن مكافحة التسول
نتائج إيجابية لخطط مكافحة التسول في دبي
نشاط المتسولين يمتد إلى المؤسسات الحكومية
شرطة دبي تدعو لمساعدتها على مكافحة التسول
ضبط 93 متسولاً من جنسيات مختلفة العام الماضي
شرطة أبوظبي تشدد الحملة ضد التسول في رمضان
ضبط 3 متسولين منذ بداية رمضان في رأس الخيمة
  إيجابية لخطط شرطة دبي في مكافحة المتسولين
«الداخلية» تشن حملة واسعة لمكافحة المتسولين خلال رمضان
القبض على متسولين من مختلف الجنسيات بحملة في الشارقة
شرطة أبوظبي تستعد للإعلان عن استراتيجية لوقف ظاهرة التسول