موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   23/08/2009 «مرور» دبي كثفت حملاتها الضبطية خلال يوليو

جريدة البيان - الأحد 23 أغسطس 2009 - العدد 10658

«مرور» دبي كثفت حملاتها الضبطية خلال يوليو

وجه اللواء المهندس الخبير محمد سيف الزفين، مدير الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي، فرق الضبط المروري باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لتكثيف الحملات المرورية الضبطية على شوارع الإمارة وخاصة على الطرق الخارجية.
مؤكدا أن الهدف من ذلك ليس تحرير المخالفات بقدر ما هو إلزام سائقي المركبات بالتقيد بقواعد الأمن والسلامة المرورية، والجهود الكبيرة التي تبذلها الدوريات المرورية في نشر الرسالة التوعوية، والحملات الضبطية التي تقوم بها صباحاً ومساءً، حفاظاً على أرواحهم وأرواح الآخرين قد أثمرت بنتائج إيجابية في انخفاض معدلات حوادث الوفيات خلال النصف الأول من العام الجاري.
وأوضح أن الدوريات المرورية تمكنت من ضبط العديد من المخالفات المرورية بالإضافة إلى حجز عدد كبير من المركبات المخالفة، مشيرا إلى ان إحصائيات الحملات المرورية خلال شهر يوليو الماضي أسفرت عن ضبط 798 مخالفا «عبور المشاة للطريق من غير الأماكن المخصصة لعبورهم»، خلال حملة « المشاة » وكما تم تحرير 417 مخالفة و حجز 28 مركبة خلال حملة«القيادة العدوانية.
أما بالنسبة «لحملة الباصات »ومخالفة «نقل ركاب زيادة عن المقرر» فقد حررت الدوريات ألابحقهم 136 مخالفة وتم حجز 131 باصا مخالفا، كما تم تحرير 393 مخالفة خلال حملة الوقوف على كتف الطريق والوقوف تحت الجسور، وحجز 7 مركبات.
ما عن حملة الإطارات «الباصات» فقد حرر أفراد الدوريات المرورية 570 مخالفة و حجز 541 باصا مخالفا، مؤكداً أن الحملات المرورية متواصلة في العمل ألاومستمرة، حتى تحقق أهدافها في ضبط أمن الطريق وتحقيق السلامة للجميع .


قانون السير والمرور
قانون اتحادي في شأن السير والمرور
قانون بتعديل بعض أحكام قانون السير والمرور
قانون في شأن تعديل بعض أحكام قانون السير والمرور
تعديلات قانون السير
مخالفة لقانون المرور
في إطار قانون المرور الجديد
تطبيق تعديلات قانون السير والمرور
49 حالة وفاه بسبب الحوادث المرورية
  406 حوادث مرورية في أم القيوين يوليو الماضي