موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   23/08/2008 إدارة التدريب بشرطة أبوظبي تحتفل بتخريج دورتين

البيان - السبت 23 أغسطس 2008 - 22 شعبان 1429هـ - العدد - 10293

إدارة التدريب بشرطة أبوظبي تحتفل بتخريج دورتين

 احتفلت إدارة التدريب بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي باختتام دورتي (قضايا الاتجار بالبشر) التي عقدت بمديرية شرطة العين لمدة أسبوع، ودورة (تنمية مهارات الحس الأمني)، وذلك بحضور المقدم ثاني بطي الشامسي مدير الإدارة بالإنابة.
وأكد المقدم الشامسي على أهمية عقد مثل هذه الدورات والتي من شأنها أن تثري خبرات منتسبيها، مشيراً إلى أن دورة (قضايا الاتجار بالبشر) استهدفت تعميق الفهم والتعرف على طبيعة ومدى خطورة هذه القضية وكيفية الحد منها، موضحا بأن الهدف من الدورة هو فهم معنى الاتجار بالبشر والفرق بينه وبين جرائم أخرى مشابهة، وكيفية التعامل مع هذه الجريمة وأسلوب التحقيق فيها حتى يتم كشف حقائقها.
كما أوضح مدير إدارة التدريب بالإنابة أهمية دورة (تنمية مهارات الحس الأمني) التي استمرت أسبوعاً بمشاركة 26 منتسباً، حيث أكد أن هذه الدورة تأتي ضمن أهداف وأولويات شرطة أبوظبي لتنمية مهارات منتسبيها في مختلف المجالات المهنية والإدارية.
مشيراً إلى أن الدورة تناولت التعريف بمفهوم الحس الأمني في المجال الشرطي، ووسائل تنميته ودوافعه بجانب تطرقها إلى الضوابط القانونية لمواجهة التجاوز في استخدام الحس الأمني وبعض التطبيقات العلمية، بالإضافة إلى أساليب إجراءات المسح الأمني وأساليب جمع المعلومات الأمنية وغيرها.

قانون رقم (1) لسنة 1985 بشأن كلية الشرطة
قانون رقم (12) لسنة 1976 في شأن قوة الشرطة والأمن
قانون رقم (1) لسنة 1987م بشأن إنشاء كلية الشرطة بإمارة دبي
قانون رقم (51) لسنة 2006م في شأن مكافحة جرائم الاتجار بالبشر
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في ورشة عمل حول مكافحة الاتجار بالبشر (تعزيز الشراكة والتعاون الدوليين)
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في الاجتماع السابع عشر للجنة الخبراء المختصين المكلفة بمناقشة النظام (القانون) الموحد لمكافحة الاتجار بالبشر
تخريج دورتين أمنيتين في شرطة أبوظبي
تخريج المشاركين في دورة التحقيق الجنائي بشرطة العاصمة
تخريج دورة (التأهيل لمستوى المساعدين) في شرطة رأس الخيمة
تخريج الدفعة الخامسة عشرة للطلبة المرشحين بأكاديمية شرطة دبي اليوم