موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   23/07/2007 الإمارات توقع اتفاقية تعاون بيئي مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية

البيان - الأثنين 23 يوليو 2007 ، 10 رجب 1428 هـ ـ العدد 9897 السنة الثامنة والعشرون

الإمارات توقع اتفاقية تعاون بيئي مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية

وقعت دولة الإمارات أمس بمقر الجامعة العربية بالقاهرة مذكرة تفاهم وبروتوكول تعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية لتفعيل التعاون بين الجانبين في مجالات البيئة المختلفة والأخذ بالأساليب الحديثة إدارياً وفنياً باستخدام تكنولوجيا المعلومات.
وقع الاتفاقية معالي الدكتور محمد سعيد الكندي وزير البيئة والمياه وعن المنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور محمد بن إبراهيم التويجري المشرف العام للمنظمة. ويتضمن بروتوكول التعاون تطوير النظم الإدارية وإجراء الدراسات البحثية وقياس الأداء والجودة الشاملة والتطبيقات التكنولوجية في الإدارة وحسن استخدام الموارد ورفع كفاءة وفاعلية وتأهيل المديرين بالإضافة إلى تصميم البرامج التدريبية.
وصرح معالي الدكتور محمد سعيد الكندي وزير البيئة والمياه ان التوقيع على هذه المذكرة يأتي في إطار المتابعة والدعم المستمر للعمل العربي المشترك في كافة المجالات لتحقيق التنمية الإدارية في العالم العربي ودفعا لآفاق التعاون لساحات أرحب مع المنظمات التابعة لجامعة الدول العربية وتوثيقا للعلاقات المشتركة في المجالات الإدارية العلمية الحديثة ونظم المعلومات والتحول الرقمي.
وأكد معاليه أن توقيع المذكرة يأتي في إطار حرص الوزارة على تطوير النظم الإدارية المتبعة ورفع الكفاءة والفعالية في الأداء والجودة الشاملة والاستفادة من تطبيقات تكنولوجيا المعلومات وحسن استخدام الموارد المتاحة وتصميم وإعداد البرامج التدريبية التي تتناسب واستراتيجية الوزارة لتأهيل كوادرها البشرية.
وأشار معاليه إلى إمكانية الاستفادة من هذه المذكرة من حيث تبادل الخبرات بين الجانبين وكذلك الإصدارات والدراسات والبحوث الإدارية والإحصائيات والبيانات الصادرة عن الجانبين بهدف تطوير النظم الإدارية بالوزارة ومن ثم رفع كفاءة الأداء للمديرين.
ونوه معاليه بالدور الفعال التي تقوم به المنظمة العربية للتنمية الإدارية في تحقيق التنمية الإدارية في العالم العربي وذلك من خلال برامجها التدريبية والبحثية كما أنها تعد بيت الخبرة العربي في مجالات الإدارة الحديثة ونظم المعلومات والتحول الرقمي والتدريب والبحوث ويمكن لكافة الدول العربية الاستفادة من هذه الخبرات لتحقيق التنمية الإدارية الشاملة على مستوى وطننا العربي.

وام

القانون الاتحادي بإنشاء معهد التنمية الإدارية
قانون في شأن ربط ميزانية معهد التنمية الإدارية للسنة المالية 1981م
قانون في شأن اعتماد الحساب الختامي لمعهد التنمية الإدارية عن السنة المالية المنتهية في 31/ 12/ 2003م
مرسوم بتعيين مدير معهد التنمية الإدارية
مرسوم بتعيين مساعدًا لمدير عام معهد التنمية الإدارية
مرسوم بترقية مدير معهد التنمية الإدارية إلى درجة وكيل وزارة
مرسوم بقانون في شأن ربط ميزانية معهد التنمية الإدارية للسنة المالية 1984م
قرار مجلس إدارة معهد التنمية الإدارية
قرار بشأن إصدار مسكوكة تذكارية من الفضة بمناسبة مرور عشرين عامًا على إنشاء معهد التنمية الإدارية