موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   23/04/2009 63 مؤسسة تشارك في معرض الوظائف الشهر المقبل

الخليج - الخميس ,23/04/2009

يوفر 300 فرصة عمل للعاطلين في الفجيرة
63 مؤسسة تشارك في معرض الوظائف الشهر المقبل

الفجيرة السيد حسن:
أعلن محمد خليفة الزيودي مدير دائرة الموارد البشرية في حكومة الفجيرة، أن المعرض الوظيفي الثالث الذي سيعقد في الفجيرة في الفترة من 12 -14 مايو/أيار المقبل سوف يوفر اكثر من 300 وظيف لجميع الخريجين .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في مقر دائرة الموارد البشرية في الفجيرة بحضور عيسى الملا المدير التنفيذي لبرنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية التابع لهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي الشريك الرئيسي في المعرض، وجمال خليفة لوتاه مدير التوطين وتنمية الكوادر الوطنية والموارد البشرية بشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) (راع ماسي) وسهيل سيف سلطان مدير مكتب تنمية في الفجيرة، وجمعة سالم، وعلي بارون بشركة الفجيرة لصناعات البناء .
وأعلن المشاركون في المؤتمر عن الدورة الثالثة لمعرض الفجيرة للتوظيف (FCF) الذي سيقام تحت رعاية صاحب السمو حاكم الفجيرة وتشارك فيه أكثر من 63 مؤسسة وجهة حكومية وخاصة .
وقال عيسى الملا إننا نسعى وبشكل مكثف إلى ايجاد فرص للخريجين بالتنسيق مع الشركات والمؤسسات .
وأشار إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مهتم بمسألة التوظيف، وأن المواطن لا بد أن يأخذ دوره في خدمة وطنه وبلده، وأنه تم توظيف 6 أشخاص في معرض الوظائف الذي عقد في دبي مؤخراً .
وكشف النقاب عن عدد الباحثين عن عمل من الفريق تم توفير وظائف لهم، حيث قال نجح البرنامج في توظيف 700 باحث وباحثة عن عمل خلال الشهور الثلاثة الماضية، في حين توجد خطة طموحة لدينا يتم بموجبها توظيف 1900 شخص من الخريجين الباحثين عن عمل مع نهاية العام الجاري 2009 .
وحول أعداد العاطلين قال الزيودي مسجل لدينا حوالي 1400 باحث وباحثة عن عمل، منهم خريجو الجامعة وعددهم 646 و105 من كليات التقنية العليا، و649 من خريجي الثانوية العامة، ونحن نسعى إلى إيجاد وظائف لعدد كبير من هؤلاء العاطلين في المعرض المقبل بخلاف ال 300 وظيفة الشاغرة في المؤسسات العسكرية ويستفيد منها الذكور والاناث .
وقال جمال لوتاه تم توظيف 20 مواطناً ومواطنة في وظائف مختلفة في المؤسسة من بين 100 وظيفة أعدت للمواطنين مع بداية العام الجاري .
ومن جانبه قال سهيل سيف تسعى الهيئة خلال الاسابيع المقبلة إلى تنفيذ مشروع جديد يتم من خلاله استقطاب عدد من طلاب الجامعة والخريجين لتدريبهم مقابل راتب مؤقت ولحين توظيفهم في وظائف جديدة تناسب تخصصاتهم .

قانون رقم (27) لسنة 2006 إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي
قانون رقم (15) لسنة 2005م في شأن إنشاء دائرة الخدمة المدنية
  قانون رقم (27) لسنة 1999م في شأن إنشاء هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية
قانون رقم (16) لسنة 2005م بتعديل بعض أحكام القانون في شأن الخدمة المدنية في الحكومة الاتحادية
قانون رقم (8) لسنة 2003م اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (21) لسنة 2001م بشأن الخدمة المدنية في الحكومة الاتحادية
مرسوم بشأن تعيين رئيس دائرة الخدمة المدنية
مرسوم بتعيين نائب مدير عام ديوان الخدمة المدنية
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لديوان الخدمة المدنية
قرار بشأن تشكيل مجلس إدارة معهد دبي لتنمية الموارد البشرية
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية
قرار في شأن اللائحة التنفيذية للقانون في شأن الخدمة المدنية في الحكومة الاتحادية
قرار في شأن مديري الموارد البشرية ومديري ومسؤولي شؤون الموظفين في القطاع الخاص
قرار بشأن اللائحة المالية ونظام المشتريات لهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية (تنمية)
قرار بتكليف وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية والموارد البشرية بالقيام بأعمال وكيل الوزارة لقطاع العدل
قرار في شأن تعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء في شأن اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي في شأن الخدمة المدنية في الحكومة الاتحادية
بدء تطبيق الخطة الاستراتيجية لدائرة الخدمة المدنية
إطلاق الخطة الاستراتيجية لدائرة الخدمة المدنية في أبوظبي الأربعاء
دائرة الخدمة المدنية تبحث تطبيق نظام الحوكمة في الدوائر المحلية بأبوظبي
دائرة الخدمة المدنية في أبوظبي تنقل صلاحيات التعيين والترقية وإنهاء الخدمة لرؤساء الدوائر