موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   23/03/2009 نسبة الإقلاع عن التدخين في رأس الخيمة 42%

جريدة الخليج الاثنين 24 من مارس 2009م

نسبة الإقلاع عن التدخين في رأس الخيمة 42%

رأس الخيمة - عدنان عكاشة:
 أعلن مركز رأس الخيمة للإقلاع عن التدخين نتائج دراسة أجراها مؤخراً حول واقع جهود مكافحة آفة التدخين في الإمارة.
 وقال الدكتور محمد أمين مدير الرعاية الصحية الأولية مدير مركز رأس الخيمة للإقلاع عن التدخين إن نسبة المقلعين عن التدخين من المترددين على المركز قفزت من 29% عام 2007 إلى 42% عام 2008 مؤكداً أن تلك النسبة تشكل إنجازاً باعتبارها نسبة متميزة بالمقارنة بالنسب العالمية المعتمدة.
 وأكد الإقبال المتزايد على المركز من قبل المدخنين ما دفع إلى زيادة عدد أيام دوام المركز من 3 أيام إلى 5 حالياً لاستيعاب الطلب المتصاعد على الخدمات المقدمة والإقبال الكبير من المدخنين، فيما تم تخصيص يوم الخميس للمواعيد المسبقة.
 وبلغ عدد المدخنين المسجلين في المركز أكثر من 750 مدخناً من مختلف الأعمار والجنسيات فيما كشفت الإحصائيات التي أنجزها المركز أن 74% من المدخنين المترددين هم ممن تقل أعمارهم عن 18 عاماً وهو مؤشر لافت وطبيعي في آن نظراً لأن معظم الدراسات تؤكد أن عادة التدخين تبدأ في مرحلة المراهقة ما يستدعي تكثيف عملية مكافحة الآفة الخطيرة على الصحة بدءا من سن مبكرة.
 وكشفت دراسة مركز رأس الخيمة للإقلاع عن التدخين الذي أنشئ في يوليو/ تموز من العام 2007 عن أن نسبة 3% من المدخنين المسجلين في المركز والراغبين في الإقلاع عن التدخين هم من النساء.
 وأشار مدير المركز إلى أن وزارة الصحة وفرت عدة وسائل تكفل مكافحة الآفة أبرزها لاصقات النيكوتين فيما تم مؤخراً إضافة وسيلة جديدة دخلت الخدمة في المركز وهي “علكة النيكوتين”، إلى جانب رفد المركز بوسائل إيضاح وإرشاد حديثة من مجسمات القلب والرئة والشرايين قبل وبعد التدخين.

قرار مجلس الوزراء بشأن التحذير من مضار التدخين
قرار مجلس الوزراء بتعديل قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 1989م في شأن التحذير من مضار التدخين
قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم (10) لسنة 1979م في شأن التحذير من مضار التدخين
وضع آلية لتطبيق قرار منع التدخين في الشارقة
ترحيب بقرار منع التدخين بالأماكن المغلقة في الشارقة
"تنفيذي الشارقة" يقرر حظر التدخين في الأماكن العامة المغلقة
وزراء صحة «التعاون» يناقشون مكافحة التدخين والأمراض المزمنة