موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   22/11/2009 الكاتب العدل في أبوظبي يبدأ خدمة حجز المواعيد عبر الهاتف

جريدة دار الخليج - الأحد 22 نوفمبر 2009

الكاتب العدل في أبوظبي يبدأ خدمة حجز المواعيد عبر الهاتف

أبوظبي - حسين الصمادي:
تبدأ إدارة الكاتب العدل والتوثيق بدائرة القضاء في أبوظبي اعتباراً من مطلع ديسمبر/ كانون الأول المقبل العمل بخدمة حجز المواعيد عبر الهاتف (مركز الاتصال) للخدمات العدلية بأقسامها الأربعة وهي الكاتب العدل والتوثيقات وعقود الزواج وإشهار الإسلام، واقتصرت الإدارة على فرع شارع النجدة في الوقت الحالي على أن تتوسع مستقبلا في استخدام هذه الخدمة في فروعها حول الإمارة .
ويذكر أن خدمات الكاتب العدل والتوثيقات بشارع النجدة في مدنية أبوظبي تبدأ من الساعة السابعة والنصف صباحاً وتمتد إلى التاسعة والنصف مساء . . كما يمكن الاستعلام والاستفسار وحجز المواعيد من خلال الخدمة المجانية على الهاتف (8002353) والهاتف (6512222-02) .
أنجزت إدارة الكاتب العدل بالدائرة نحو 8447 معاملة خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بمعدل تقريبي يبلغ 325 معاملة يوميا على مستوى إمارة أبوظبي من خلال أفرع الإدارة الموزعة في مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية .
وتعمل بعض فروع الكاتب العدل في الفترة المسائية حتى الساعة التاسعة والنصف مساء ومن دون انقطاع ابتداء من الساعة السابعة والنصف صباحاً، ومن خلال هذه الخدمة المسائية يتمكن المراجعون من إنجاز معاملاتهم بما يتناسب مع ظروف الشخصية ومواعيد أعمالهم .
ويأتي هذا الانجاز وفق خطة دائرة القضاء في أبوظبي لزيادة أفرع الكاتب العدل بالعديد من مناطق الإمارة، وبتطوير وتحديث كافة الأفرع الحالية، من خلال الاستعانة بالأنظمة العالمية الحديثة والمعمول بها في الدول المتقدمة .


  قانون رقم (22) لسنة 1991م بشأن الكاتب العدل
تعليمات بشأن معاملات الكاتب العدل في دبي
20 % زيادة بمعاملات الكاتب العدل في محاكم دبي
13.3% زيادة في عدد معاملات الكاتب العدل في دبي
زيادة ملحوظة في عدد معاملات الكاتب العدل بمحاكم دبي