موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   22/11/2007 الخييلي: خطة عامة لملاحقة مخالفي قانون إقامة الأجانب

دار الخليج - الخميس 2007-11-22

تفقد سير العمل في أم القيوين وعجمان
الخييلي: خطة عامة لملاحقة مخالفي قانون إقامة الأجانب

أكد اللواء محمد سالم بن عويضة الخييلي مدير عام الجنسية والإقامة رئيس لجنة متابعة إجراءات ملاحقة المخالفين والمتسللين انه تنفيذا لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية يجري حاليا تنفيذ خطة عامة لمتابعة وملاحقة مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب وتحديد الاحتياجات الفنية اللازمة لتنفيذها بالتعاون والتنسيق مع الإدارات العامة للشرطة بالدولة والأجهزة الأمنية والدوائر الحكومية ذات الصلة بهذا الشأن.
قال الخييلي عقب زيارة قام بها أمس الأول إلى إدارتي الجنسية والإقامة في أم القيوين وعجمان انه سيتم تكثيف الحملات التفتيشية واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية بحق مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب وتطبيق العقوبات بحقهم وكل من يقوم بتشغيل المخالفين والتستر عليهم أو إيوائهم.
ورافق اللواء الخييلي خلال زيارته إلى إدارة الجنسية والإقامة في أم القيوين، العميد عبيد حسن جمعة مدير عام شرطة أم القيوين والعقيد علي عمر علي القائم بأعمال مدير إدارة الجنسية والإقامة بأم القيوين والمقدم أحمد سلطان الخضر من الإدارة العامة للمنشآت الإصلاحية والعقابية والمقدم هلال عيظه المزروعي مدير إدارة متابعة المخالفين والأجانب بالإدارة العامة للجنسية والإقامة والرائد حسن صالح الشيبة من إدارة العلاقات والتوجيه المعنوي بوزارة الداخلية.
وتم خلال الزيارة متابعة الإجراءات التي سيتم اتخاذها للقيام بتنفيذ الحملات التفتيشية على المخالفين وتوفير الاحتياجات اللازمة لذلك وتعزيز التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية والجهات والدوائر ذات الاختصاص لضمان نجاح حملات التفتيش وتحقيق نتائج مرضية.
وكان في استقباله خلال زيارته لإدارة الجنسية والإقامة في عجمان العقيد علي عمر علي مدير إدارة الجنسية والإقامة في عجمان والعقيد محمد عبدالله علوان نائب مدير الإدارة  ورؤساء الأقسام وعدد من ضباط الإدارة.
وعقد اللواء الخييلي اجتماعا مع العميد عبيد حسن جمعة مدير عام شرطة أم القيوين والعقيد علي عبدالله علوان مدير عام شرطة عجمان ومدير إدارة الجنسية والإقامة في عجمان بحضور المقدم أحمد سلطان الخضر والمقدم هلال عيظه المزروعي والرائد حسن صالح الشيبة وذلك في مقر إدارة الجنسية والإقامة في عجمان.
تم خلال الاجتماع بحث سبل التعاون والتنسيق في ما يتعلق بالخطة الخاصة بمتابعة المخالفين بين كل الإدارات بما يتماشى مع سياسة وزارة الداخلية المتعلقة بمتابعة وملاحقة مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب.. كما تم بحث آلية تنفيذ الحملات التفتيشية على مستوى الدولة.

(وام)

قانون اتحادي في شأن الهجرة والإقامة
قرار وزاري بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الهجرة والإقامة
قرار وزاري بتنفيذ بعض أحكام القانون الاتحادي في شأن الهجرة والإقامة
قرار بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون في شأن دخول وإقامة الأجانب
قرار وزاري بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي في شأن دخول وإقامة الأجانب
تعميم في شأن إبدال تأشيرات الإقامة الممنوحة للموظفين الأجانب ببطاقات إقامة سنوية
تعميم بشأن اتصال الوزارات والدوائر الحكومية بإدارة الجنسية والهجرة فيما يتعلق بمنح تأشيرات دخول
تعميم بشأن اعتماد وتجديد التأشيرات والإقامات الخاصة بالموظفين والمستخدمين وذويهم من غير المواطنين بمعرفة الوزارات المعنية مباشرةً
 شرطة دبي تناقش التنسيق مع الجنسية والإقامة
الخييلي يطلع على سير العمل في محكمة الجنسية والإقامة
توقيع مذكرة تفاهم بين شرطة دبي وإدارة الجنسية والإقامة
الجنسية والإقامة" تنهي إجراءات الإلغاء في المطار بالتنسيق مع العمل

المحكمة الاتحادية العليا المحكمة العليا أحكام الأحوال الشخصية ج جنسية وإقامة

إدانة الطاعن لعمله لدى غير الكفيل لعدم موافقة إدارة الجنسية برغم موافقة الجهة التي يعمل بها - صحيح - أساس ذلك ؟
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ