موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   22/10/2008 اعتماد الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2009

البيان - الأربعاء 22 أكتوبر 2008 ، 23 شوال 1429هـ، العدد 10353

اعتماد الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2009
محمد بن راشد يطالب الوزراء بمتابعة ميدانية يومية لشؤون الوطن والشعب
42.2 مليا ر درهم ميزانية 2009 الاتحادية بزيادة 21% 

اعتمد مجلس الوزراء في جلسته الاستثنائية التي عقدها أمس في قصر الرئاسة برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2009 والتي بلغت 42 مليا را و200 مليون درهم بدون عجز مالي وبزيادة تقدر بـ 21 بالمائة عن السنة المالية المنصرمة 2008.
وحظي قطاع التعليم بنسبة 23 بالمائة وقطاع الخدمات بنسبة 37 بالمائة من ميزانية هذا العام مما يؤكد اهتمام الحكومة بتطوير قطاعي التعليم والخدمات خاصة الصحية للمواطنين.
واستمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الجلسة التي حضرها سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء إلى تقرير الميزانية الذي تضمن تفاصيل مشروع الميزانية لجهة المصروفات والإيرادات ونسب الزيادة في الإيرادات للسنة المالية 2008 مقارنة بالسنوات الماضية.
وتضمن التقرير الذي تمت مناقشته شرحا بيانيا حول معدل النمو السنوي في الإيرادات والمصروفات خلال السنوات العشر الماضية حيث جاء في التقرير أن إيرادات الوزارات سترتفع في عام 2009 إلى حوالي 24 مليار درهم في حين لم تتجاوز قرابة السبعة ملايين درهم في العام 1999 ما يعني أن الإيرادات زادت بنسبة 6ر25 بالمائة وذلك كنتيجة ايجابية لجهود الحكومة الاتحادية برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تنمية وتنويع الإيرادات الذاتية للوزارات.
وأبدى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ارتياحه للصدور المبكر للميزانية العامة للدولة مشيدا سموه بتضافر جهود كل الوزارات والفرق العاملة فيها التي عملت كفريق واحد استطاع تحقيق هذا الانجاز الرائع خلال فترة وجيزة.
ووجه سموه أصحاب المعالي الوزراء بضرورة تطوير أداء وزاراتهم ومواكبة العصر الذي نعيشه حتى تظل دولتنا دولة المؤسسات والقانون والتميز مؤكدا سموه أن هذا الطموح الذي نتطلع إلى تحقيقه بزمن قياسي وبجهود استثنائية يجب أن لا يتراجع مهما كانت صعوبة التحديات بل على الجميع كل في موقعه أن يتحملوا مسؤولياتهم بكفاءة واقتدار وإخلاص.
ودعا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في ختام الجلسة التي خصصت لمناقشة بنود ومكونات الميزانية أعضاء حكومته للمثابرة وعدم الاعتماد على تسيير دفة أمور وشؤون وزاراتهم من داخل مكاتبهم بل عليهم متابعة سير أعمال الوزارات وأيضا المؤسسات والهيئات الحكومية متابعة ميدانية يومية حتى يتسنى لهم إصلاح الخلل إذا ما وجد في أي أمر وشأن يخص المصلحة الوطنية العليا لدولتنا العزيزة وشعبنا.

قانون رقم (5) لسنة 2008 في شأن تقرير اعتماد إضافي في الميزانية العامة للاتحاد عن السنة المالية 2007
قانون رقم (27) لسنة 2006م في شأن تقرير اعتماد إضافي في الميزانية العامة للاتحاد عن السنة المالية 2006م
قانون رقم (26) لسنة 2006م في شأن تقرير اعتماد إضافي في الميزانية العامة للاتحاد عن السنة المالية 2006م
قانون رقم (1) لسنة 2007م في شأن ربط الميزانية العامة للاتحاد وميزانيات الجهات المستقلة الملحقة عن السنة المالية 2007م
قانون رقم (1) لسنة 2008م في شأن ربط الميزانية العامة للاتحاد وميزانيات الجهات المستقلة الملحقة عن السنة المالية 2008م
مرسوم رقم (6) لسنة 2005م في شأن إقرار اعتمادات شهرية مؤقتة في الميزانية العامة للاتحاد والميزانيات المستقلة والملحقة
مرسوم رقم (5) لسنة 2004م في شأن إقرار اعتمادات شهرية مؤقتة في الميزانية العامة للاتحاد والميزانيات المستقلة والملحقة
مرسوم رقم (2) لسنة 2007م في شأن تقرير اعتمادات إضافية في الميزانية العامة للاتحاد عن السنة المالية 2007م ونقل اعتمادات من الباب الثالث إلى الباب الثاني بوزارة التربية والتعليم للسنة المالية 2007م