موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   22/07/2009 حلقة نقاشية حول جرائم الاتجار بالبشر

دار الخليج - الأربعاء ,22/07/2009

حلقة نقاشية حول جرائم الاتجار بالبشر

اقامت لجنة مكافحة الاتجار بالبشر بجمعية الإمارات لحقوق الإنسان حلقة نقاشية حول جرائم الاتجار بالبشر بحضور عبد الغفار حسين رئيس الجمعية .
وتم عرض فيلم وثائقي يدور حول جرائم الاتجار بالبشر وواقعها في دولة الإمارات العربية المتحدة من إنتاج شرطة الشارقة .
وتطرق الفيلم إلى شرح تفاصيل الظاهرة التي تعتبر الثانية عالميا بعد تجارة المخدرات كما بين دور الدولة في مكافحة هذه الآفة بإصدار القانون الاتحادي رقم “51” لسنة 2006 بشأن مكافحة جرائم الاتجار بالبشر وأيضا إنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر التي تعتبر الجمعية عضوة فيها .
وصرح محمد الحمادي أمين سر الجمعية رئيس لجنة مكافحة الاتجار بالبشر بأن اللجنة بدأت منذ قرار إنشائها بحشد جهود أعضائها لإعداد عمل متكامل بهدف التوعية والإرشاد وصولا للعلاج مشيرا الى ان اللجنة بدأت بزيارة الجهات التي لها دور في التصدي لهذا النوع من الجرائم مثل مؤسسة دبي الخيرية لرعاية النساء والأطفال ومأوى أبوظبي لضحايا الاتجار بالبشر إلى جانب حضور الدورات المتخصصة في كيفية التعامل مع ضحايا جرائم الاتجار بالبشر .

(وام)

الدستور المؤقت للإمارات العربية المتحدة
قانون في شأن مكافحة جرائم الاتجار بالبشر
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في ورشة عمل حول مكافحة الاتجار بالبشر (تعزيز الشراكة والتعاون الدوليين)
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في الاجتماع السابع عشر للجنة الخبراء المختصين المكلفة بمناقشة النظام (القانون) الموحد لمكافحة الاتجار بالبشر
حلقة نقاش حول مكافحة الإتجار بالبشر الثلاثاء
خطوة عملية ضمن جهود الدولة لمكافحة الإتجار بالبشر
اعتماد حزمة قرارات وإجراءات لمكافحة الإتجار بالبشر