موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   22/07/2009 عبدالله بن سالم يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

دار الخليج - الأربعاء ,22/07/2009

عبدالله بن سالم يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

رأس سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي . . الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة والذي عقد صباح أمس في مكتب سمو الحاكم .
اطلع المجلس على المذكرة المقدمة من سالم بن محمد العويس رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة والمحالة إلى المجلس من المجلس البلدي لمدينة الشارقة والمتضمنة تنفيذ القرار الوزاري الخاص بنظام الفحص الطبي للوافدين إلى الدولة للعمل والإقامة والذي أقر تطبيقه ابتداء من تاريخ 10 يوليو/ تموز ،2008 ووجه المجلس باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك .
كما اطلع المجلس على مذكرة حسين محمد المحمودي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة والمتضمنة بعض المقترحات والتصورات الاستراتيجية حول تنمية القطاع الاقتصادي لدعم القدرة التنافسية للاقتصاد المحلي للإمارة محلياً وعالمياً، وضمان توفير نظام مبكر للازمات الاقتصادية وتفعيل دور القطاع الخاص كشركاء أساسيين في تفعيل الاقتصاد المحلي
ووجه المجلس الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة والجهات المختصة في الإمارة لدراسة الموضوع ورفعه للمجلس .
واستعرض المجلس جملة من المواضيع المتعلقة بالشأن العام للإمارة وتناول آخر المستجدات فيها، وناقش المقترحات الكفيلة بتطويرها وتعزيزها واتخذ بشأنها القرارات المناسبة .

(وام)

قانون في شأن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي
قانون بإنشاء جهاز الشؤون التنفيذية في إمارة أبو ظبي
قانون بتخويل رئيس المجلس التنفيذي إصدار تشريعات إدارة الموارد البشرية لحكومة
مرسوم أميري بتعيين عضوين بالمجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي
قرار بشأن إلحاق مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب بالمجلس التنفيذي