موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   22/04/2009 هيئة الشؤون الإسلامية تناقش استثمار عوائد الوقف

جريدة الخليج  22 أبريل 2009 ، 27 ربيع الآخر 1430هـ 

حملة لرعاية المساجد بداية مايو
هيئة الشؤون الإسلامية تناقش استثمار عوائد الوقف

أبوظبي “الخليج”: 
يستعد مجلس إدارة هيئة الشؤون الإسلامية والأوقاف لانطلاق حملة رعاية المساجد بداية الشهر المقبل ووافق على تخصيص الاعتماد اللازم لبند الدعاية والإعلان، وذلك خلال الاجتماع الرابع لمجلس إدارة الهيئة لعام 2009 برئاسة الدكتور حمدان بن مسلم المزروعي رئيس الهيئة الذي عقد أمس الأول بفندق روتانا بمدينة العين، حيث ناقش المجلس استثمار عوائد الوقف .
 توجه المزروعي بالشكر في بداية الاجتماع على الرعاية والدعم الكبير الذي تجده الهيئة من مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة يحفظهم الله .
واطلع مجلس الإدارة على تقرير مجلس الوزراء حول أداء الهيئة لعام ،2008 مشيداً بمستوى الأداء الذي بلغ 84%، مؤكداً سعي الهيئة لتحقيق معدلات عالية في أداء الخطة التشغيلية المعتمدة لهذا العام .
وقد ثمن رئيس الهيئة موافقة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على تخصيص قطعتي أرض تجاريتين بمدينة العين لمصلحة الأعمال الوقفية تقديراً من سموه لرسالة الوقف في خدمة المجتمع .
وناقش المجلس التقرير المرفوع من المدير العام للهيئة حول أعمال الهيئة خلال الربع الأول لهذا العام، وتقريراً حول سير العمل في الأذان الموحد ووافق على صرف مكافآت للعاملين به حسب النظام .
وفيما يتعلق بصرف عوائد الوقف المحصلة من إيرادات المباني الوقفية الملحقة بالمساجد، أوصى المجلس بمزيد من الدراسة من قبل مديري مكاتب الهيئة واقتراح الآلية المناسبة، وناقش المجلس استثمار عوائد الوقف وطلب من لجنة المشاريع والاستثمار بالهيئة تقديم دراسة شاملة حول أفضل السبل بهذا الخصوص مع تأكيده على ضرورة مراعاة شروط الواقفين .

قانون الأوقاف والشؤون الإسلامية
قانون بإنشاء دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري
قانون بتعديل بعض أحكام قانون دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري
قرار مجلس الوزراء في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف
قرار مجلس الوزراء بتعديل قرار مجلس الوزراء بشأن اللجنة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة للتربية والثقافة والعلوم
خليفة يصدر قانوناً بتعديل قانون دار زايد للثقافة الإسلامية