موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   22/04/2009 المناطق الاقتصادية بأبوظبي تبدأ حجز الوحدات السكنية العمالية

جريدة البيان 22 أبريل 2009 ، 27 ربيع الآخر 1430هـ، العدد 10535  

المناطق الاقتصادية بأبوظبي تبدأ حجز الوحدات السكنية العمالية

بدأت أمس بتوجيهات من سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي رئيس المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة فعاليات بدء حجز الوحدات السكنية الخاصة ببرنامج نقل المجمعات العمالية من مدينة محمد بن زايد إلى المدن السكنية العمالية الجديدة في منطقتي المفرق وجسر حميم وذلك بحضور المطورين الذين ساهموا بإنشاء المدن السكنية العمالية في منطقتي المفرق وجسر حميم.
وأعرب المهندس خادم صوايح المهيري الرئيس التنفيذي للمؤسسة بالإنابة عن شكره وتقديره لسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان على متابعته الدائمة لكافة مشاريع المؤسسة وتوجيهاته للرقي بكافة المجالات التي تسعى إلى تحقيقها وفقا للخطة الاستراتيجية التي وضعتها والتي تهدف إلى دعم الاقتصاد المحلي بشكل عام والقطاع الصناعي بشكل خاص.
وأوضح أنه وبموجب تعليمات القيادة الرشيدة لإخلاء المجمعات العمالية في مدينة محمد بن زايد أعلنت المؤسسة عن طرح وحدات سكنية للإيجار في منطقتي المفرق وجسر حميم.
وأضاف أن تقديم الطلبات يقتصر فقط على إسكان الشركات المستأجرة في مدينة محمد بن زايد في الأحواض رقم ام 7 وام 6 وام 5 وام 4 وام 3 والتي تشمل عقود الإيجار المباشر وعقود الباطن.
(وام)
وقال إن تقديم الطلبات بدأ في مقر مبنى المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة بمدينة أبوظبي الصناعية منذ يوم أمس وحددت تقديم طلبات الإسكان بناء على مواعيد تم نشرها في كافة الصحف المحلية وهي حوض ام 3 من 19 إبريل الجاري ولغاية 23 منه وحوض ام 4 من 26 إبريل ولغاية 30 منه وحوض ام 5 من 3 مايو المقبل ولغاية 7 منه وحوض ام 6 من 10 مايو ولغاية 14 منه وحوض ام 7 من 17 مايو ولغاية 21 منه. وهذه التواريخ وضعت لتسهيل عملية المراجعين وإعطاء الشركات المعنية الوقت الكافي لاختيار السكن المناسب لعمالها وفق نظام يتيح لهم المرونة في الاختيار لتوفير الجهد والوقت عليهم وقد هيأت المؤسسة لهذا الغرض كافة كوادرها في خدمة هذه الشركات ووفرت لهم قاعات مزودة بأحدث النظم الالكترونية.
وأضاف أن هذه الخطوات جاءت داعمة لرؤية وأهداف قيادتنا الحكيمة في استقرار الأيدي العاملة من خلال المدن السكنية العمالية المختلفة في كافة أرجاء إمارة أبوظبي والمساهمة في إنشاء مشاريع لها القدرة على الاستمرارية بين القطاع العام والقطاع الخاص بما يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بكل المعايير التي تمنح العمال كافة حقوقهم بما يتماشى والقوانين والقرارات الدولية والقيم الإنسانية التي تحفظ للقوة العاملة استقرارها للمساهمة في التنمية والإنتاج في بيئة آمنة ومستقرة.

(وام)

قانون في شأن تنظيم دخول المساكن المخصصة للموظفين الذين تنتهي خدماتهم
قانون في شأن حظر إساءة الموظفين لاستعمال المساكن الحكومية المخصصة لهم
قرار بشأن إسكان الموظفين
قرار بشأن تأجير الأراضي الحكومية لأغراض إقامة مساكن للعمال في إمارة دبي
قرار مجلس الوزراء في شأن إجراء تعداد عام للسكان والمساكن والمنشآت لعام 1980م
قرار بتعديل القرار بشأن تأجير الأراضي الحكومية لأغراض إقامة مساكن للعمال في إمارة دبي
قرار في شأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون بتنظيم دخول المساكن المخصصة للموظفين الذين تنتهي خدماتهم
تعميم بشأن استئجار المساكن
نظام بدل السكن للموظفين والمستخدمين المواطنين
أمر في شأن غرامة التأخير المطبقة على مقاولي المساكن الحكومية