موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   22/04/2008 الخدمة المدنية تتفق مع إنسياد لتدريس الماجستير التجاري

الإتحاد - الثلاثاء 16 ربيع الاخر 1429هـ - 22 إبريل 2008 - العدد 11979

25 قيادياً يشاركون في البرنامج
الخدمة المدنية تتفق مع إنسياد لتدريس الماجستير التجاري

- الاتحاد:
وقعت دائرة الخدمة المدنية أول أمس اتفاقية تعاون مع معهد ''إنسياد'' الفرنسي لتدريس برنامج الماجستير التجاري والذي تم إعداده وفقاً للاستراتيجية الشاملة لحكومة أبوظبي.
وستبدأ الدراسة في البرنامج في شهر أكتوبر بمشاركة 25 قيادياً من الدوائر الحكومية وستكون مدة البرنامج 14 أسبوعاً تمتد لفترة 18 أسبوعاً تقريباً.
ويعد معهد ''إنسياد'' أحد المؤسسات التعليمية المتخصصة في مجال إدارة الأعمال على مستوى العالم.
ووقعت الدائرة الاتفاقية بحضور وكيل دائرة الخدمة المدنية علي الكتبي وعمر بامدهف المدير التنفيذي لإدارة التدريب والتطوير في الخدمة المدنية ومن جانب معهد إنسياد حضر فرانك براون عميد إنسياد وبيتر جيدرستون المدير العام التنفيذي في آسيا والشرق الأوسط.
وأكد علي الكتبي في تصريح صحفي أمس أن ''دمج المفاهيم والتطبيق العملي وكذلك اعتماد أحدث المناهج الأكاديمية التي يقوم بتدريسها خبراء متخصصون سيساعد على تقديم أفضل الخبرات والأفكار للقياديين في المؤسسات الحكومية في أبوظبي''.
ومن جانبه وصف فرانك براون عميد ''إنسياد'' الاتفاقية بـ ''الشراكة المتميزة مع دائرة الخدمة المدنية''، وأشار الى أنها تتضمن ''دراسة مكثفة مشابهة لبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال الذي يقدمه إنسياد على مستوى العالم مع التركيز أكثر على منطقة الشرق الأوسط وذلك لتنمية المهارات والقدرات المهنية في أبوظبي وبقية دول العالم العربي''.
ويقدم معهد ''إنسياد'' البرنامج للقياديين والمؤسسات الحكومية لأول مرة على مستوى العالم.
وستتم دراسة برنامج الماجستير في معهد إنسياد في أبوظبي للأبحاث والبرامج التنفيذية الذي افتتح حديثاً في أبوظبي وكذلك في الكليات التابعة لـ ''إنسياد'' في سنغافورة وفرنسا، ويضم المنهج الدراسي العناصر التي يتم فيها التركيز على المهنية والمهارت القيادية والعملية.
وكان ''إنسياد'' افتتح مركزاً له في أبوظبي في سبتمبر الماضي ويقدم حالياً برامج تدريبية مفتوحه وبرامج متخصصة تم اعداها وفقاً لاحتياجات الشركات الخاصة، وذلك لعدد من الشركات المحلية والإقليمية في منطقة الشرق الأوسط.

قانون رقم (8) لسنة 1984م بشأن الشركات التجارية
قانون رقم (15) لسنة 2005م في شأن إنشاء دائرة الخدمة المدنية
قانون رقم (14) لسنة 2006م بتعديل بعض أحكام القانون في شأن الشركات التجارية
قانون رقم (16) لسنة 2005م بتعديل بعض أحكام القانون في شأن الخدمة المدنية في الحكومة الاتحادية
قانون رقم (25) لسنة 2001م بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (8) لسنة 1984م في شأن الشركات التجارية
قانون رقم (8) لسنة 2003م اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (21) لسنة 2001م بشأن الخدمة المدنية في الحكومة الاتحادية
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لديوان الخدمة المدنية