موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   22/03/2009 معسكر وقرى تراثية توعوية في ختام أسبوع المرور الخليجي

جريدة الخليج -الأحد 22/03/2009

معسكر وقرى تراثية توعوية في ختام أسبوع المرور الخليجي

أبوظبي، دبي، الشارقة، العين - “الخليج”:
اختتم أسبوع المرور الخليجي الخامس والعشرون فعالياته في دبي بمشاركة وإشراف القيادة العامة لشرطة دبي، بالتعاون مع العديد من الدوائر والمؤسسات الحكومية في الإمارة، وذلك عن طريق إثراء فعاليات وبرامج توعوية وثقافية متنوعة في كافة مناطق إمارة دبي، حيث شارك طلاب وطالبات مدارس دبي الحكومية والخاصة في فعاليات شرطة دبي، التي حضرها كبار ضباطها وعلى رأسهم اللواء خميس مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي، إضافة إلى المشرفين على برنامج فعاليات أسبوع المرور الخليجي.
كان الرائد خبير عمر موسى عاشور مدير إدارة الفعاليات بالإدارة العامة للمرور، قد شارك في فعاليات معسكر البراعم المروري بمدرسة دبي الوطنية الخاصة فرع الطوار، تحت شعار “الطريق لشوارع.. آمنة”، وألقى محاضرة مرورية في كليات التقنية العليا للطالبات، حول مخاطر الطريق المفاجئة التي منها الانشغال بغير الطريق واستخدام الهاتف المتحرك أثناء قيادة المركبة.
وناشد الرائد خالد محمد خلفان المطيوعي، مدير مركز شرطة حتا السائقين بتجنب استخدام الهاتف النقال باليد أثناء قيادة المركبات لما يشكله ذلك من خطر على حياتهم وأرواحهم وحياة وسلامة مستخدمي الطريق مذكراً بالعديد من الحوادث المأساوية والكف عن استخدام الهاتف النقال باليد أثناء القيادة.
كما نظمت إدارة الفعاليات محاضرة مرورية في مقر جمعية النهضة النسائية بدبي، ألقاها الملازم عبد العزيز حسن الشمري، وشاركت زهرات مدرسة مزهر للبنات في توزيع البروشرات والهدايا على قائدي المركبات على شاطئ الممزر بدبي.
وشاركت فروع نادي سيدات الشارقة في كل من المنطقتين الشرقية والوسطى في فعاليات الأسبوع بمجموعة من الأنشطة والبرامج والتي كانت تحت رعاية معهد الإمارات لتعليم القيادة، حيث شارك نادي سيدات الذيد في تنسيق المعرض المقام في صالة نادي الذيد الرياضي، وتوزيع المنشورات التوعوية والملصقات على الحضور، كما ألقى المساعد سالم سعيد الكندي والرقيب علي الكتبي من شرطة وادي الحلو محاضرة. وأعد نادي سيدات الحمرية مجلة حائط احتوت على قواعد المرور، وصور لبعض الحوادث، وكان لنادي سيدات خورفكان مشاركة بالقرية التراثية بخورفكان وذلك بعرض فيلم مروري تم تنفيذه في قسم الفصول التعليمية وبالتعاون مع مستشفى خورفكان، وقامت حضانة نادي سيدات مليحة بزيارة معرض أسبوع المرور المقام في صالة نادي الذيد الرياضي، كما شارك نادي سيدات المدام في المعرض الذي نظمته شرطة المدام أما في نادي سيدات البطائح، فقام قسم الفصول التعليمية بتوزيع المنشورات المرورية على العضوات، وقام نادي سيدات دبا الحصن بتوزيع مجموعة متضمنة فيلماً تسجيلياً بالرسوم المتحركة.
وانطلقت أمس بمركز المارينا التجاري فعاليات مسرح المسابقات المرورية المفتوح والذي تنظمه مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، إضافة إلى مجموعة من الجوائز القيمة الأخرى.
وأوضح الرائد أحمد سالم النيادي رئيس قسم الاعلام والعلاقات العامة بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي ان هناك جوائز قيمة أخرى سيتم الكشف عنها في المؤتمر الصحافي، والذي سيتم عقده صباح اليوم بمركز المارينا التجاري داعياً وسائل الاعلام إلى الحضور.
من جهة أخرى، اختتمت أمس فعاليات معرض السلامة المرورية والذي تم تنظيمه بمدرسة المواهب النموذجية بأبوظبي، وشارك فيه العديد من الجهات والجمعيات النسوية.

قانون السير والمرور
قانون اتحادي في شأن السير والمرور
قانون بتعديل بعض أحكام قانون السير والمرور
قانون في شأن تعديل بعض أحكام قانون السير والمرور
تعديلات قانون السير
مخالفة لقانون المرور
في إطار قانون المرور الجديد
تطبيق تعديلات قانون السير والمرور