موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   22/03/2009 لجنة في "الوطني" تناقش مشروع قانون إنشاء الهيئة الاتحادية للبيئة

جريدة الخليج -الأحد 22/03/2009

السويدي رئيساً للجنة المؤقتة لمناقشة سياسة وزارة التربية
لجنة في "الوطني" تناقش مشروع قانون إنشاء الهيئة الاتحادية للبيئة

دبي - “الخليج”:
ناقشت لجنة الشؤون الخارجية والتخطيط والبترول والثروة المعدنية والزراعة والثروة السمكية للمجلس الوطني الاتحادي مشروع قانون اتحادي بشأن إلغاء القانون الاتحادي رقم (7) لسنة 1993 “بإنشاء الهيئة الاتحادية للبيئة”.
واستمعت اللجنة في الاجتماع الذي عقد في مقر فرع الأمانة العامة للمجلس بدبي إلى وجهات نظر ممثلي الحكومة، ومبررات تعديل مشروع القانون الذي يتكون من خمس مواد، حيث ألغت المادة الأولى القانون المشار إليه بإنشاء الهيئة الاتحادية للبيئة وتعديلاته، وأسندت المادة الثانية لوزارة البيئة والمياه كافة الاختصاصات والصلاحيات المنوطة بالهيئة سواءً الواردة بقانون الهيئة وتعديلاته أو أية تشريعات أخرى، وأسندت في المادة الثالثة لمجلس الوزراء إصدار القرارات لتنفيذ أحكام هذا القانون بما فيها تسوية الأوضاع المترتبة على إلغاء الهيئة الاتحادية للبيئة، وتناولت المادتان الرابعة والخامسة إلغاء أي حكم يعارض أو يتعارض مع مشروع القانون ونشر القانون بالجريدة الرسمية، وستعقد اللجنة اجتماعا آخر تمهيدا لإعداد تقريرها في شأنه لرفعه الى المجلس لمناقشته.
حضر الاجتماع من أعضاء اللجنة خالد علي بن زايد (رئيس اللجنة)، راشد مصبح الكندي المرر (مقرر اللجنة)، أحمد شبيب الظاهري، محمد محمد فاضل الهاملي، وعبدالله بالحن الشحي.
من جهة أخرى عقدت لجنة المجلس الوطني الاتحادي المؤقتة لمناقشة “سياسة وزارة التربية والتعليم في شأن مدارس الغد واثر تدريس اللغة الإنجليزية في طلاب المرحلة الابتدائية الدنيا” اجتماعها الأول في مقر فرع الأمانة العامة للمجلس بدبي والذي تم في بدايته انتخاب سلطان صقر السويدي رئيسا للجنة ود.عبدالرحيم الشاهين مقررا لها.
كما تم استعراض ورقة الإطار البرلماني حول طريقة تناول الموضوع والذي ارتأت اللجنة وضع الآلية التي سيتم بناء عليها دراسة الموضوع والمحاور التي سوف ترتكز عليها اللجنة في إعداد تقريرها.
وقد طلبت اللجنة من الأمانة العامة للمجلس توفير المعلومات المتعلقة بالموضوع، وكذلك الدراسات والمسوحات الإحصائية، على أن تعقد اللجنة ندوة لتناول الموضوع من جميع جوانبه.
وتضم اللجنة في عضويتها خالد علي بن زايد، د. عبيد بطي المهيري، عبدالله احمد الشحي، سلطان سيف الكبيسي، راشد محمد الشريقي، راشد مصبح المرر، جمال محمد الحاي، وأحمد شبيب الظاهري.

قانون اتحادي في شأن حماية البيئة وتنميتها
قانون بتعديل بعض أحكام القانون في شأن حماية البيئة وتنميتها
قرار وزاري بشأن إنشاء قسم الحفر والمياه الجوفية بالإدارة العامة للمياه
قرار في شأن الأنظمة للائحة التنفيذية للقانون الاتحادي في شأن حماية البيئة وتنميتها
قرار رقم (43) لسنة 1976 في شأن رفع الأجر اليومي للعمال اليوميين العاملين بقسم المياه الجوفية
أمر بشأن أنظمة حماية البيئة في إمارة دبي
أمر بإصدار اللائحة التنفيذية للأمر بشأن أنظمة حماية البيئة في إمارة دبي
استبيان يهدف لحماية البيئة وتطويره
صقر يصدر قانون هيئة حماية البيئة في رأس الخيمة
الدعوة إلى إنشاء صندوق يدعم مشاريع حماية البيئة
المنصوري : إجراءات جديدة لحماية البيئة البحرية من التلوث
لجنة في الاستشاري الوطني تناقش اقتراحات بشأن حماية البيئة
دراسة تدعو لإجراءات قانونية لضمان التزام الأعمال بحماية البيئة