موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   22/03/2009 مركز جديد ل "الهوية" بالشارقة

جريدة الخليج -الأحد 22/03/2009

مركز جديد ل "الهوية" بالشارقة

الشارقة - عبدالرحمن دوار:
يفتتح صباح اليوم مركز للتسجيل في بطاقة الهوية في مقر مركز شباب الشارقة الواقع على طريق مطار الشارقة، حيث سيفتح المركز أبوابه لجميع الموظفين غير الحاصلين على بطاقات الهوية، وذلك ابتداء من التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر من دون انقطاع.
وقال إبراهيم عبدالملك محمد، الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، إن افتتاح المركز في هذا التوقيت بالذات جاء في اطار السياسة الرامية إلى التعاون مع مختلف المؤسسات والجهات الحكومية بالدولة، وانطلاقاً من حرص الهيئة على تفعيل الهوية الوطنية، لما لها من أثر بالغ في حصر أعداد المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، داعياً الجميع إلى المبادرة بالتسجيل مع عائلاتهم في أوقات الدوام الرسمي.
وأضاف ان افتتاح المركز يتيح الفرصة لجميع منتسبي الاتحادات الرياضية والجمعيات الشبابية والأندية لإنهاء إجراء استصدار بطاقة الهوية، تجاوباً مع التوجيهات الرسمية بهذا الخصوص.
وأوضح ان اجراءات التسجيل تتم من خلال تعبئة نموذج استمارة التسجيل من مكاتب الطباعة الموجودة داخل مراكز التسجيل التابعة للهيئة أو عبر مراكز بريد الإمارات برسوم 40 درهماً، أو مجاناً عن طريق تحميل البرنامج المخصص من الموقع الالكتروني للهيئة، مشيراً إلى لزوم الحضور الشخصي وبالوثائق المطلوبة الخاصة باستصدار البطاقة.
ونبه أولياء الأمور الذي لهم أبناء دون السنتين إحضارهم إلى المركز، مع عدد 2 صورة شخصية بخلفية زرقاء فاتحة بحجم 3،5*،4،5 مشيراً إلى ضرورة أن العدسات اللاصقة الملونة وحناء اليد غير مسموح بها عند التسجيل مع ضرورة التقيد بالزي الرسمي لبلد المتعاملين.

قانون بطاقة الهوية لسنة 1971م
قانون رقم (1) لسنة 1969بشأن العلم
قانون رقم (9) لسنة 2006م في شأن نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية
قرار بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
قرار بتعديل قرار بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
قانون رقم (2) لسنة 1971 بشأن علم الاتحاد
قرار اتحادي رقم (4) لسنة 1971 بشأن علم الاتحاد
قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 1996 بشأن لائحة قواعد رفع علم الدولة
قرار في شأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية لأبناء دول مجلس التعاون الخليجي
قرار بشأن السماح لمواطني دولة الكويت الشقيقة بالدخول ببطاقة الهوية من منافذ الدولة
قرار بشأن السماح لمواطني دولة البحرين بالدخول إلى الإمارات العربية المتحدة ببطاقة الهوية
قرار رقم (1) لسنة 2007م بتعديل قرار مجلس الوزراء بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
قرار رقم (13) لسنة 2007م في شأن إصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (9) لسنة 2006 بشأن نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية