موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   22/01/2008 تنسيق لصرف المساعدات بقيمتها المضاعفة عن يناير

جريدة دار الخليج - الثلاثاء 22-1-2008

70 ألف مواطن ومواطنة ينضوون تحت مظلة الضمان الاجتماعي
تنسيق لصرف المساعدات بقيمتها المضاعفة عن يناير

دبي- أيمن رمانة:
تجري وزارتا المالية والصناعة والشؤون الاجتماعية الترتيبات اللازمة لتنفيذ أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المتمثل بمضاعفة ميزانية المساعدات من مليار و100 مليون الى مليارين و200 مليون درهم.
وذكرت مصادر وزارة الشؤون الاجتماعية انه عقد أمس الأول اجتماع في أبوظبي ضم ممثلين عن الوزارتين لمناقشة آلية تنفيذ أمر سموه من حيث صرف المساعدة بقيمتها الجديدة للمستفيدين عن الشهر الحالي في بداية الشهر المقبل.
ويقدر عدد المنضوين تحت مظلة الضمان الاجتماعي نحو 35 الف حالة بواقع نحو 70 ألف مواطن ومواطنة ضمن 12 فئة تأتي في مقدمتها من حيث عدد المستفيدين فئة الشيخوخة وتليها على التوالي فئات الطلاق، العجز المادي، المعاقين، العجز الصحي، الأرامل، بنات غير متزوجات، اليتيم، المتزوجات من غير المواطنين، اسر المسجونين، المهجورات والطلبة.
واعتبرت المصادر انه لن يكون هناك اية صعوبات في عملية صرف المساعدات بقيمتها المضاعفة نظرا لكون جميع المستفيدين حاليا يتسلمون المساعدات عن طريق البنوك حيث تعمل وزارة الشؤون على ايداعها في حساباتهم بعد ان تتسلم مبالغ المساعدات من وزارة المالية والصناعة.
وأكدت ان اجراء تخفيض قيمة المساعدة عن اية حالة يأتي بعد التأكد من خروج أي من افرادها من مظلة الضمان كزواج احدى البنات فيما يتم وقف المساعدة عن الحالة التي يتبين تبدل وضعها القانوني بالشكل الذي يخرجها من دائرة المساعدات.
واعتبرت ان حالات منح المساعدات الاجتماعية الى حالات جديدة أو ما يعرف ب”الربط” وما يقابله من وقف للمساعدات من شأنه ان يجعل المتوسط الشهري للمستفيدين متقاربا.


قرار مجلس الوزراء بشأن نظام المساعدات الاجتماعية الاستثنائية الشهرية
صرف المساعدات الاجتماعية برأس الخيمة الخميس
صرف المساعدات الاجتماعية ل 33 ألف حالة اليوم
سلطان القاسمي يأمر بزيادة المساعدات الاجتماعية
25 %
صرف المساعدات الاجتماعية لـ 5445 حالة في رأس الخيمة غداً