موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   21/12/2006 تحديد مواعيد بدء جلسات المحاكم

جريدة دار الخليج - الخميس21-12-2006

تحديد مواعيد بدء جلسات المحاكم

أبوظبي- حسين الصمادي:
اصدر محمد بن نخيرة الظاهري وزير العدل قراراً وزارياً بشأن مواعيد فتح الجلسات بالمحاكم الاتحادية المدنية والشرعية الابتدائية والاستئنافية.
ونص القرار على ان تبدأ مواعيد فتح الجلسات في الدوائر المدنية والتجارية والعمالية الجزئية والتنفيذ ودوائر الأحوال الشخصية في الساعة الثامنة والنصف صباحاً، وفي الدوائر المدنية والتجارية والعمالية الكلية في الساعة التاسعة صباحاً، وفي دوائر الجنايات والجنح والمخالفات في الساعة التاسعة والنصف صباحاً.
كما نص على ان تبدأ مواعيد فتح الجلسات في جميع الدوائر المدنية والتجارية والعمالية والأحوال الشخصية بالمحاكم الاستئنافية في الساعة التاسعة والنصف صباحاً وفي دوائر الجنايات والجنح في الساعة العاشرة صباحاً.
وإذا رأت المحكمة التقرير في الدعوى بشطبها لعدم حضور الخصوم أو لعدم حضور المدعي فإنه يمكن تأجيل البت في شطب الدعوى حتى الساعة الواحدة بعد الظهر.
ويبدأ العمل بالقرار اعتباراً من يوم الأحد 6 يناير/كانون الثاني المقبل.


قانون بشأن تنظيم محاكم دبي
قانون تشكيل المحاكم في إمارة دبي
قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم محاكم دبي
قرار وزاري في شأن مواعيد فتح الجلسات بالمحاكم الاتحادية الابتدائية والاستئنافية
قرار في شأن مواعيد فتح الجلسات بالمحاكم الاتحادية والشرعية الابتدائية والاستئنافية
قرار في شأن مواعيد فتح الجلسات بالمحاكم المدنية والشرعية الاتحادية الابتدائية والاستئنافية في شهر رمضان المبارك عام 1427هـ

محاكم دبي تعدل مواعيد جلساتها