موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   21/08/2007 11 مأمور تنفيذ في محاكم دبي

دار الخليج - الثلاثاء  2007-08-21

11 مأمور تنفيذ في محاكم دبي

- دبي -“الخليج”:
 ينفذ قسم الحجوزات والبيوع بإدارة تنفيذ الأحكام المدنية بمحاكم دبي 20 ملف حجز وبيع يوميا تقريبا، ويقوم القسم بتنفيذ الأحكام والقرارات من القضاة وذلك بعد أن يستلم المنفذ ضده الإعلان بالسند التنفيذي ومضي الفترة القانونية وهي 15 يوماً مدة المطالبة المالية و30 يوماً مدة إخلاء المأجور.
وقال محمد عبيد رئيس القسم بالإنابة إنه يتكون من 11 مأمور تنفيذ وتم تقسيمهم إلى فريقين أحدهما لتنفيذ الأحكام في ديرة والآخر في بر دبي.
وأضاف أن الحجوزات والبيوع يعد من الأقسام المهمة في المحاكم، حيث إنه يقوم القسم بتنفيذ الأحكام من المحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف والأوامر الإدارية كما يقوم بتنفيذ قرارات لجنة الإيجارات، وأن أهميته اقتضت وجوب أن يكون المتقدم لهذه الوظيفة جامعيا تخصص قانون.
ويقوم مأمور التنفيذ بإعداد محضر بالموجودات وتقييمها وتحديد أسعار تقريبية لها، في بعض الأحيان يتم تعيين خبير لتقييم الموجودات قبل عرضها للمزاد العلني في حال لم يتم استيفاء حق المدعي خلال الفترة القانونية المحددة.

قانون العقوبات
قانون الإجراءات الجزائية
قانون إجراءات المحاكم المدنية
قانون إجراءات المحاكم الجنائية
قانون اتحادي بإصدار قانون الإجراءات الجزائية
مرسوم بنقل أعضاء نيابة عامة إلى المحاكم
قرار بشأن شغل رئاسة بعض المحاكم