موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   21/07/2009 سلطان يؤكد أهمية تطوير الأداء الاداري لجامعة الشارقة

دار الخليج - الثلاثاء ,21/07/2009

مجلس الأمناء اعتمد 432 مليون درهم للميزانية
سلطان يؤكد أهمية تطوير الأداء الاداري لجامعة الشارقة

الشارقة - “الخليج”:
اعتمد مجلس أمناء جامعة الشارقة 375 مليون درهم للميزانية الجديدة للجامعة للعام المقبل 2009 2010 و57 مليون درهم لكلية المجتمع .
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الأمناء السابع والعشرين برئاسة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى لجامعة الشارقة، بحضور جميع أعضاء المجلس وذلك في العاصمة البريطانية لندن أمس الأول .
أعرب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عن ارتياحه للتقدم المتواصل للجامعة وقدرتها على تقديم تعليم متميز وتحقيق تطلعات وأمنيات المجتمع في مجال التعليم العالي في كافة درجاته من الدبلوم وحتى الدكتوراه .
وأكد سموه أهمية تقديم خبرات تعليمية للطلبة، وتطوير الأداء الإداري في الجامعة لتكون على أرقى المستويات العالمية .
واستمع سموه إلى تقرير الدكتور المهندس سامي محمود مدير الجامعة، الذي ألقى الضوء من خلاله على ما تم إحرازه من تقدم منذ الاجتماع الماضي للمجلس في مارس/ آذار الماضي، والذي جاء فيه أن الجامعة حققت عددا من الأهداف المهمة في مجالات كثيرة خلال الأشهر الخمسة الماضية شملت تطورات في المجال الأكاديمي، والنهوض بالخبرة التعليمية لدى الطلبة في العديد من البرامج والعلاقات المجتمعية ومجالات التعاون الخارجي .
كما شملت عمليات تطوير إداري، ومبادرات لتشجيع وتوسيع الأنشطة البحثية .
كما ناقش المجلس الخطة الاستراتيجية للجامعة التي عرضها مدير الجامعة وأكدت الدور القيادي لجامعة الشارقة في المجال الأكاديمي ومجالات البحوث المتقدمة، حيث تعتمد الخطة الاستراتيجية على الركائز الأساسية للجامعة والمتمثلة في جامعة شاملة تقدم تعليمياً متميزاً برؤية عالمية، وتواصل مع المجتمع .
وقال مدير الجامعة انه تم تطوير برامج أكاديمية جديدة وفقا لاتجاهات استراتيجية جديدة، وقد حصلت الجامعة في الوقت الحاضر على الاعتماد أو إعادة الاعتماد لكثير من البرامج الأكاديمية .
وأضاف أنه تم إحراز التقدم في عدد من المجالات الإدارية كتحسين إجراءات القبول والتسجيل باستخدام أحدث الخدمات الإلكترونية، وإنشاء وحدة إدارية أكاديمية جديدة (إدارة القبول والاستقطاب والإرشاد الأكاديمي)، مهمتها إقامة روابط قوية مع مرشدي المدارس الثانوية والمرشدين الأكاديميين .
حضر الاجتماع الدكتور عبد الله عمران تريم وعبد الرحمن الجروان المستشار بالديوان الأميري وأحمد محمد المدفع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومحمد حسن النومان والدكتور كيث أتكنسون نائب مدير أول جامعة أكسيتر والدكتور مروان كمال مدير جامعة فلاديلفيا والدكتور ريتشارد لاركينز مدير جامعة موناش والدكتور جورج نجار نائب رئيس الجامعة الأمريكية في بيروت والدكتور عمرو عبد الحميد مستشار صاحب السمو حاكم الشارقة لشؤون التعليم العالي والدكتور محمد إسماعيل نائب مدير الجامعة للشؤون المالية والإدارية .

 

قانون بتعديل بعض أحكام القانون بإنشاء وتنظيم جامعة الإمارات العربية المتحدة
قانون رقم (4) لسنة 1992م بشأن إنشاء وتنظيم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
قانون اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (4) لسنة 1976م بإنشاء وتنظيم جامعة الإمارات العربية المتحدة
قرار مجلس الوزراء في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
قرار في شأن اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (4) لسنة 1976م بإنشاء وتنظيم جامعة الإمارات العربية المتحدة
حمدان بن راشد يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جائزة الأداء التعليمي المتميز
مجلس أمناء جامعة أبوظبي يدشن اليوم استراتيجية للبحث العلمي ويطلع على مشروع صندوق المانحين

المحكمة الاتحادية العليا   المحكمة العليا   الأحكام المدنية والتجارية   ج   جامعة

أعضاء هيئة التدريس

فهم الواقع في الدعوى وتقدير الأدلة فيها - موضوعي - قضاء الحكم المطعون فيه بأحقية الطاعن في مكافأة نهاية خدمة عن السنة التي بدأ فيها العمل بالتدريس في الجامعة بعد بدء السنة الدراسية بثلاثين يومًا على سند من أن الطاعن تسلم العمل في ذلك ليس تأخرًا منه وإنما نفاذًا لعقد التوظف - سائغ.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

تحصيل فهم الواقع في الدعوى وتقدير الأدلة فيها - موضوعي - طالما كان سائغًا - إقامة الحكم على أكثر من دعامة إحداها كافية لحمل قضائه - تعييبه في الأخرى أيًا كان وجه الرأي فيها - غير منتج مثال: بشأن تقدير توافر شروط الترشيح للتعيين بالجامعة.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ