موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   20/10/2009 صندوق التكافل بجامعة زايد يقدم مساعدات ل 1500 طالبة

جريدة دار الخليج - الثلاثاء 20 أكتوبر 2009

أنفق 5 ملايين درهم منذ إنشائه
صندوق التكافل بجامعة زايد يقدم مساعدات ل 1500 طالبة

دبي - “الخليج”:
عقد مجلس إدارة صندوق التكافل بجامعة زايد اجتماعا بمقر الجامعة بدبي لبحث نشاطاته الاجتماعية ومتابعة برامج المساعدات المالية والعينية التي يقدمها لطالبات الجامعة .
وقال د . سليمان الجاسم، مدير جامعة زايد “إن إنشاء الصندوق جاء تطبيقاً لقرار الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس جامعة زايد”، مشيراً إلى أن ما تم إنفاقه من حصيلة الصندوق منذ إنشائه وحتى الآن حوالي 5 ملايين درهم، دعماً ورعاية للحالات الإنسانية والاجتماعية للطالبات .
وأوضح أن إيرادات صندوق التكافل وفقاً لقرار تأسيسه عام 2000 تقوم على المبالغ التي تخصصها الجامعة في ميزانياتها لهذا الغرض، إلى جانب التبرعات والهبات والإعانات والوصايا والوقف التي يوافق عليها مجلس الجامعة وتتوافق مع أهداف وفلسفة تأسيسه وكذلك أرباح النشاطات التي ينظمها الصندوق وعوائد تأجير بعض الأماكن داخل الجامعة لتقديم خدمات طلابية تسمح بها إدارة الجامعة والعائدات والوفر النقدي من الميزانيات السابقة، مشيراً إلى أن عدداً من المؤسسات أسهمت في دعم الصندوق من بينها هيئة آل مكتوم الخيرية، مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الإنسانية والخيرية، هيئة الهلال الأحمر وغيرها من الهيئات والبنوك، بالإضافة إلى مساهمات عدد من كبار رجال الأعمال والمؤسسات الخاصة .
وذكر د . الجاسم أن عدد الطالبات اللاتي استفدن من برامج الصندوق منذ إنشائه وحتى الآن بلغ 1496 طالبة من بينهن 351 طالبة هذا العام في فرعي الجامعة بأبوظبي ودبي، حيث يتم صرف إعانات ومساعدات مالية شهرية لبعض الطالبات وتغطية تكاليف وتوزيع أجهزة الكمبيوتر المحمول التي تستخدمها الطالبات في دراستهن بالجامعة حيث بلغ عدد الطالبات اللاتي حصلن على هذه الأجهزة، 839 طالبة تقريباً، بالإضافة إلى قيمة المواصلات الشهرية والرعاية الصحية ومنح المكافآت والجوائز النقدية والعينية للمتفوقات وبعض الخدمات التي تتطلبها احتياجات بعض الطالبات .


قرار وزاري بشأن تشكيل مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة التربية والتعليم
قرار رقم (82) لسنة 1986م في شأن النظام الأساسي لصندوق التكافل لطلاب جامعة الإمارات العربية المتحدة
قرار رقم (49) لسنة 1987م في شأن تشكيل مجلس إدارة صندوق التكافل لطلاب جامعة الإمارات العربية المتحدة
قرار وزاري رقم (120) لسنة 1986 بشأن تشكيل مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة التربية والتعليم
الرومي: تعيين مجلس إدارة جديد لصندوق التكافل بإمارة أبوظبي