موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   20/05/2008 أمر رقم (2) لسنة 2008م بشأن تأهيل واعتماد مصانع الخرسانة الجاهزة

البيان - الثلاثاء 20 مايو 2008 - 15 جمادي الأولى 1429هـ، العدد 10198

أمر رقم (2) لسنة 2008م بشأن تأهيل واعتماد مصانع الخرسانة الجاهزة

أصدرت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان أمرا محليا رقم (2) لسنة 2008م بشأن تأهيل واعتماد مصانع الخرسانة الجاهزة، وتضمن الأمر لائحة الاشتراطات الخاصة بتأهيل واعتماد مصانع الخرسانة الجاهزة العاملة في الإمارة.
وشدد القرار على أهمية استكمال جميع المعلومات المبينة على النماذج الخاصة بذلك وتقديمها لإدارة التراخيص التجارية بالدائرة والتي بدورها تحيله إلى لجنة التأهيل.
حيث يتم التأكد من استيفاء جميع الشروط التي تتطلبها القوانين السارية ونظم التراخيص التجارية الجاري العمل بها في الدائرة حسب الطبيعة القانونية للمنشأة ومن استيفاء جميع الشروط والأحكام المقررة لممارسة النشاط ومن استكماله لجميع المستندات الأساسية المطلوبة بحسب ما تم بيانه في اللائحة التنفيذية، وللجنة التأهيل الحق في طلب أية مستندات إضافية تتعلق بالتأكد من مستندات الطلب وتعينها في نفس الوقت على اتخاذ القرار اللازم.
ويتم تطبيق اللائحة على جميع مصانع الخرسانة العاملة أو التي تتطلب ترخيصها لمزاولة النشاط، ولا يسمح لأي مصنع بالعمل دون استيفاء الشروط الواجب توافرها لممارسة النشاط والحصول على ترخيص مسبق من الدائرة.
كما لا يسمح للمصنع بممارسة أي نشاط آخر غير مرخص له به، ويجوز له التقدم للترخيص بأنشطة إضافية جديدة بعد استيفاء الشروط الخاصة بها وفقا للأحكام المعتمدة والمقررة لهذا النشاط لدى الدائرة.

«البيان»

قانون رقم (9) لسنة 2007م في شأن إنشاء دائرة الشؤون البلدية
قرار وزاري بشأن اعتماد مواصفات قياسية تجريبية لدولة الإمارات العربية المتحدة
قرار وزاري بشأن الأحكام الخاصة بالوقاية من أخطار الحريق في المنشآت العامة والخاصة
قرار مجلس الوزراء في شأن تحديد مقابل الاختبار والتحاليل المعملية بوزارة الأشغال العامة والإسكان
أمر بشأن اشتراطات المباني بمنطقة مصانع الطابوق الجديدة في دبي
أمر بشأن المواصفات القياسية للطابوق الخرساني المستعمل في إمارة دبي
أمر بإصدار اللائحة التنفيذية للأمر بشأن أنظمة حماية البيئة في إمارة دبي
أمر بإصدار اللائحة التنفيذية للأمر بشأن المواصفات القياسية للطابوق الخرساني في إمارة دبي