موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   20/05/2008 سعود المعلا يعتمد قانون الخدمة المدنية لأم القيوين

دار الخليج - الثلاثاء 20/05/2008

سعود المعلا يعتمد قانون الخدمة المدنية لأم القيوين

اعتمد سمو الشيخ سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين قانون الخدمة المدنية لإمارة أم القيوين رقم (1) لسنة 2008 للموظفين غير المواطنين.
ويهدف القانون إلى تطبيق نظام الخدمة المدنية لموظفي الدوائر المحلية بإمارة أم القيوين غير المواطنين ويحدد لهم الواجبات والمسؤوليات الوظيفية.
ويتكون القانون من (108) مواد موزعة على 13 فصلاً متضمناً جدول الدرجات والرواتب الأساسية ومقدار العلاوة السنوية وشروط شغل الوظيفة ونظام الاجازات والترقيات والعقوبات ونهاية الخدمة والندب والنقل والاعارة والاحكام العامة وسلم الرواتب وسيتم تسكين الموظفين على الوظائف حسب المؤهلات العلمية الخبرات العملية الامر الذي يؤدي إلى تعديل رواتبهم وعلاواتهم وفقا لسلم الدرجات والرواتب المرفق بالقانون.
وبهذا يكون قد استكمل إصدار قانوني الخدمة المدنية رقم (5) لسنة 2006 للموظفين المواطنين وقانون الخدمة رقم (1) لسنة 2008 بشأن الخدمة المدنية للموظفين غير المواطنين وسبل تطبيق أحكامها على كافة موظفي الدوائر المحلية بإمارة ام القيوين وذلك بهدف تحقيق التنمية المستدامة والاستخدام الأمثل للموارد البشرية المتاحة سواء أكانت من المواطنين أو غير المواطنين.
كما أصدر سمو الشيخ سعود بن راشد المعلا المرسوم الاميري رقم (3) لسنة 2008 والذي يقضي بترقية المهندسة عائشة عبدالله محمد المعلا، وتسميتها مديراً عاماً لدائرة المياه في أم القيوين اعتباراً من الأول من أبريل/نيسان الماضي.

(وام)

قانون رقم (15) لسنة 2005م في شأن إنشاء دائرة الخدمة المدنية
قانون رقم (16) لسنة 2005م بتعديل بعض أحكام القانون في شأن الخدمة المدنية في الحكومة الاتحادية
قانون رقم (8) لسنة 2003م اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (21) لسنة 2001م بشأن الخدمة المدنية في الحكومة الاتحادية
مرسوم بشأن تعيين رئيس دائرة الخدمة المدنية
مرسوم بتعيين نائب مدير عام ديوان الخدمة المدنية
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لديوان الخدمة المدنية
قرار في شأن اللائحة التنفيذية للقانون في شأن الخدمة المدنية في الحكومة الاتحادية
قرار في شأن تعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء في شأن اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي في شأن الخدمة المدنية في الحكومة الاتحادية