موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   20/03/2008 محمد بن راشد يأمر بترقية 470 ضابطاً وضابط صف في جنسية دبي

دار الخليج - الخميس 2008-03-20

محمد بن راشد يأمر بترقية 470 ضابطاً وضابط صف في جنسية دبي

 استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، جيفري كودلر الرئيس التنفيذي لشركة “فايزر العالمية للأدوية”. تم خلال اللقاء تبادل الحديث حول أنشطة الشركة ومنتجاتها من الأدوية العلاجية والطبية والتي تعتبر الأولى على مستوى العالم.  وأعرب رئيس “فايزر” عن إعجابه بمستوى النشاط التجاري والمالي الذي تعج به مدينة دبي والحركة الدؤوبة التي تميز هذه المدينة التي وصفها بمدينة الحياة والاستقرار. وأشار الى اختيار دبي كمركز إقليمي لشركة “فايزر” حيث تم افتتاح أول مكتب للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مثمنا التسهيلات الحكومية التي تعزز مكانة دبي كمركز مالي واستثماري عالمي.
حضر اللقاء سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء وريم إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة وسلطان أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك في دبي الى جانب عدد من المسؤولين.
ومن ناحية أخرى أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بترقية 470 ضابطا وضابط صف من مرتب إدارة الجنسية والإقامة بدبي تقديرا من سموه لجهودهم وإخلاصهم في عملهم.
وذكر اللواء محمد أحمد المري مدير إدارة الجنسية والإقامة في دبي أن أمر صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تم البدء في تنفيذه فورا ورفع بهذه المناسبة أسمى آيات الشكر والولاء الى سموه وقيادتنا الرشيدة على الثقة الغالية التي أولاها سموه لأبناء الوطن من منتسبي الإدارة.
وأكد أنه ومنتسبي إدارة الجنسية والإقامة يدينون بالولاء الى قيادتنا الرشيدة التي تولي جل اهتمامها ورعايتها لأبناء وبنات الوطن من أجل توفير الحياة الكريمة لهم وتعميق انتمائهم للوطن الغالي الذي يستحق الفداء والعطاء ورد الجميل لقيادتنا الحكيمة.
ودعا كل العاملين بالإدارة من عسكريين ومدنيين إلى مضاعفة جهودهم وترسيخ مفهوم مواطنتهم من خلال التفاني في العمل والإبداع والتميز لإعلاء شأن دولتنا وخدمة الوطن والمواطن وكل من يقيم على هذه الأرض الطيبة.

(وام)

قانون رقم (6) لسنة 1973 في شأن الهجرة والإقامة
قانون رقم (8) لسنة 1980 بشأن تنظيم علاقات العمل
قانون رقم (12) لسنة 1986م بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (8) لسنة 1980م في شأن تنظيم علاقات العمل
قرار وزاري بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الهجرة والإقامة
قرار وزاري بتنفيذ بعض أحكام القانون الاتحادي في شأن الهجرة والإقامة
قرار بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون في شأن دخول وإقامة الأجانب
قرار وزاري بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي في شأن دخول وإقامة الأجانب
قرار في شأن دمج الرسوم والغرامات المعمول بها في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
قرار وزاري بشأن إصدار اللائحة النموذجية للجزاءات التي يسترشد بها أصحاب العمل في وضع لوائح الجزاءات الخاصة بمنشآتهم
تعميم في شأن إبدال تأشيرات الإقامة الممنوحة للموظفين الأجانب ببطاقات إقامة سنوية
تعميم بشأن اتصال الوزارات والدوائر الحكومية بإدارة الجنسية والهجرة فيما يتعلق بمنح تأشيرات دخول
تعميم بشأن اعتماد وتجديد التأشيرات والإقامات الخاصة بالموظفين والمستخدمين وذويهم من غير المواطنين بمعرفة الوزارات المعنية مباشرةً

المحكمة الاتحادية العليا المحكمة العليا أحكام الأحوال الشخصية ج جنسية وإقامة

إدانة الطاعن لعمله لدى غير الكفيل لعدم موافقة إدارة الجنسية برغم موافقة الجهة التي يعمل بها - صحيح - أساس ذلك ؟
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ