موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   20/03/2008 أحمد بن طحنون: مراعاة الاحتياجات الفعلية للأجهزة المعنية بتطبيق القانون

دار الخليج - الخميس 2008-03-20

أحمد بن طحنون: مراعاة الاحتياجات الفعلية للأجهزة المعنية بتطبيق القانون

- "الخليج":
برعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تستضيف ابوظبي في 24 من الشهر الجاري ندوة التنسيق البيني للاجهزة والوكالات الحكومية المختلفة على المستوى الاستراتيجي.
وتندرج الندوة ضمن مبادرات جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية في امارة ابوظبي ضمن خطته الهادفة الى رفع كفاءة الجهات المعنية بالتشريع والاجهزة المكلفة بتطبيق القانون وتفعيل اساليب التنسيق بينها.
الندوة تنعقد في نادي ضباط القوات المسلحة ويلقي الدكتور مالكولم ك. سبارو، وهو احد كبار الاساتذة المحاضرين في كلية جون كنيدي للادارة الحكومية بجامعة هارفرد، محاضرة عن كيفية الاستخدام الامثل للعملية التشريعية في خدمة الامن.
وقال الشيخ العقيد الركن طيار أحمد بن طحنون آل نهيان، رئيس جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية: “ان الرعاية الكريمة للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تمثل رسالة قوية حول الدعم اللامحدود في رفع كفاءة الجهاز لتنمية مكتسبات الدولة والازدهار الاقتصادي وما يرافقه من رخاء اجتماعي”.
وأضاف: “تأتي هذه الندوة لتؤكد التعاون المطلوب تحقيقه بين الجهات المعنية بإصدار التشريعات حتى تراعي الاحتياجات الفعلية للاجهزة المعنية بتطبيق القانون بما يعزز دورها ويزيد من مرونة التعامل بينها من دون المساومة على فعاليتها الميدانية”.
ومن شأن هذه الندوة ان تبحث في التحديات التي تواجه جهات التشريع الحكومي في مجالات التخطيط

الاستراتيجي والادارة وأهمية التنسيق بين المؤسسات الحكومية المختلفة وتطبيق القانون بهدف التقليل من المخاطر والحد من الاضرار.
وبينما تركز ورش العمل المرافقة لمحاضرة الدكتور مالكولم سبارو على افضل التطبيقات العالمية في الادارة الاستراتيجية والتنسيق البيني وتحديد الخطوات المستقبلية لتفعيل العلاقة بين الأجهزة والوكالات والدوائر الحكومية وايجاد أساليب للتنسيق أكثر مرونة من دون المساومة على الفعالية الميدانية.
ونظرا لتنوع الجهات المشاركة في الندوة، سيقوم الدكتور سبارو بالاستعانة بأمثلة عملية تشمل مجالات عدة بدءا من الشرطة مرورا بحماية البيئة والسلامة المهنية وصولا الى الضرائب والجمارك وسبل التصدي للاحتيال من دون اغفال اهمية مكافحة الإرهاب وكبح الفساد.

الدستور المؤقت للإمارات العربية المتحدة
تعديل دستوري باستبدال المادة (121) من الدستور
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في الدورة الثانية حول القانون الدولي الإنساني
قرار بإيفاد وفد للمشاركة ضمن وفد الدولة في المؤتمر الدولي الخاص بتطبيق القانون الدولي الإنساني
قرار بإيفاد المحامي العام للمشاركة في اجتماعات الدورة الإقليمية السنوية الثالثة في مجال القانون الدولي الإنساني
قرار بإيفاد الوكيل المساعد لشؤون التعاون الدولي والتخطيط لحضور الاجتماع الثالث للخبراء العرب في مجال القانون الدولي الإنساني
قرار بإيفاد موظفين للمشاركة في الدورة التدريبية حول القانون الدولي الإنساني ومبادئ الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر
قرار بإيفاد الوكيل المساعد لشؤون التعاون الدولي والتخطيط للمشاركة في الاجتماع الإقليمي الخاص بتطبيق القانون الدولي الإنساني على الصعيد الوطني
قرار بإيفاد الوكيل المساعد لشؤون التعاون الدولي والتخطيط، للمشاركة في الاجتماع الثاني للمستشارين القانونيين المعنيين بتطبيق القانون الدولي الإنساني على الصعيد الدولي