موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   20/02/2008 «تنفيذي الشارقة» يعتمد نماذج عقود الإيجار المعدلة

البيان - الأربعاء 20 فبراير 2008 - 13 صفر 1429هـ، العدد 10108 السنة الثامنة والعشرون

تشكيل لجنة لدراسة الرسوم المحلية لدوائر وهيئات الشارقة
«تنفيذي الشارقة» يعتمد نماذج عقود الإيجار المعدلة

ناقش المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة بعض التعديلات على عقود الإيجار والمقدم من رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة واصدر المجلس توجيهاته باعتماد نماذج عقود الإيجار المعدلة والعمل بها.
جاء ذلك خلال ترؤس سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم إمارة الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي للإمارة الاجتماع الأسبوعي الاعتيادي للمجلس الذي عقد صباح أمس في مكتب سمو الحاكم.
وتقدم أعضاء المجلس في بداية الاجتماع إلى سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي باسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة تعيينه نائبا لحاكم الشارقة والثقة الغالية التي منحها إياه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة ..
متمنين له التوفيق والسداد على طريق العمل المخلص جنبا إلى جنب مع إخوانه سمو الشيخ احمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة في ضوء التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو حاكم الشارقة لمواصلة مسيرة التقدم والازدهار للشارقة والتطور والنماء لبلدنا الحبيبة تحت راية القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.
وناقش المجلس التنفيذي خلال الاجتماع عددا من القضايا والمواضيع العامة المدرجة على جدول أعماله والتي تصب في مجموعها في خدمة الشارقة وأبنائها حيث اعتمد المجلس المقترح المقدم من الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية والإدارية بشان تشكيل لجنة لدراسة الرسوم المحلية لدوائر وهيئات حكومة الشارقة.
واطلع المجلس التنفيذي على التقرير الشهري المقدم من خميس بن سالم السويدي مدير عام مكتب الضواحي والقرى رئيس لجنة المساكن الحكومية في الإمارة والمتعلقة بأعمال اللجنة خلال شهر يناير الماضي .
واشتمل التقرير على اجتماعات اللجنة والأعمال المنجزة خلال الشهر المذكور وعدد الطلبات المقدمة خلاله والطلبات التي تم اعتمادها إضافة إلي عدد المساكن الحكومية التي تم صيانتها والمساكن التي تم تسليمها كما اشتمل التقرير على تعديل نظام بعض الفئات المعتمدة إلى نظام تحديد قيمة الاعتماد.
كما اطلع المجلس على المذكرة المرفوعة من صلاح بن بطي مدير عام دائرة التخطيط والمساحة بشان تخصيص قطعة أرض في منطقة المزيرعة لمنطقة الشارقة التعليمية.
واقر المجلس خلال اجتماعه المقترح المقدم من خالد صفر مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة بشان تقديم خدمة الأخبار العاجلة من خلال الرسائل النصية القصيرة حيث تغطي الخدمة المشار إليها المراسيم والقرارات والمشاريع الجديدة والفعاليات والأنشطة المختلفة والخدمات الجديدة المقدمة من دوائر وهيئات حكومة الشارقة ونتائج المباريات المحلية وكذلك حالات الطقس وحركة المرور وبرامج الإذاعة والتلفزيون وحالات الوفاة والتعزية.
كما استعرض المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة التقرير المقدم من مبارك بالاسود مبارك مدير عام إدارة المعلومات وقواعد البيانات بشان الاستثمار الأجنبي المباشر.

وام

قانون رقم (2) لسنة 1994م في شأن إيجار الأماكن وتنظيم العلاقة بين المؤجرين والمستأجرين
قانون رقم (3) لسنة 1997م بتعديل القانون في شأن إيجار الأماكن وتنظيم العلاقة بين المؤجرين والمستأجرين
مرسوم أميري بشأن وضع اتفاقية بين المالك والمستأجر
لجنة المنازعات ترفض 4دعاوى بزيادة الإيجارات  
قانون «لجنة الإيجارات» برأس الخيمة ترفض زيادة إيجار عقار

المحكمة الاتحادية العليا   المحكمة العليا   الأحكام المدنية والتجارية   أ   إيجار

توافر المصلحة في الدعوى – مناطه - أن تكون قائمة حالاً ومحققة يوم رفع الدعوى - مثال - في إيجار.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

تطبيق قواعد الكسب بلا سبب - شرطه - أن يأخذ شخص مال غيره بغير سبب شرعي بحيث يترتب على ذلك افتقار المدعي.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ