موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   20/02/2008 90% نسبة الشكاوى المحلولة في "جنسية دبي"

دار الخليج - الأربعاء  2008-02-20

90% نسبة الشكاوى المحلولة في "جنسية دبي"

- دبي - "الخليج":
كشفت إدارة الجنسية والإقامة بدبي عن تحقيق نسبة عالية تفوق 90 في المائة في حل الشكاوى من إجمالي 197 شكوى وردت عبر نظام الشكاوى الالكتروني منذ الإطلاق المبدئي للنظام في منتصف يوليو/ تموز الماضي وفي مدة لا تتجاوز السبعة أيام كحد أقصى لكل شكوى.
جاء ذلك بالتزامن مع إطلاق “جنسية دبي” حملتها الإعلانية في الوسائل المرئية والإذاعية حول خدمة “آمر” ونظام الشكاوى الالكتروني الذي اعتمدته المؤسسات الحكومية في دبي تحت إشراف المجلس التنفيذي ممثلاً ببرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.
وتهدف الحملة الإعلانية إلى توعية المتعاملين حول نظام الشكاوى الإلكتروني الذي تبنته الإدارة وهو نظام إداري متكامل يعمل وفق أفضل الممارسات والمواصفات العالمية للتعامل بفاعلية وكفاءة مع شكاوى المتعاملين الذين يعبرون عن عدم رضاهم عن الخدمات أو الإجراءات.
ويشمل النظام آليات استلام الشكاوى ودراستها ومعالجتها والاستفادة منها في تحسين الأداء وقياس أثرها عن طريق استخدام الموقع الالكتروني المخصص www.ecomplain.dubai.ae وهي قناة اتصال جديدة تضاف الى وسائل التواصل الأخرى التي أطلقتها جنسية دبي. وقال العميد محمد أحمد المري، مدير إدارة الجنسية والإقامة نحن فخورون بحل ما نسبته 90% من إجمالي 197 شكوى وردتنا عبر نظام الشكاوى الالكتروني الموحد، مقابل نسبة تظلمات لا تزيد على 1،5 في المائة فقط، وتلك الأرقام تعكس مدى جهودنا في خدمة متعاملينا وفق أعلى مقاييس الجودة.

قانون العمل لسنة 1966م
قانون العمل (تعديل) رقم(13) لسنة 1969م
قانون رقم (2) لسنة 1973م بتعديل قانون العمل
قانون رقم (6) لسنة 1973 في شأن الهجرة والإقامة
قانون رقم (1) لسنة 1979م في شأن تعديل بعض أحكام قانون العمل
قانون رقم (12) لسنة 1981 بتعديل جدول الرسوم الملحق بالقانون رقم (6) لسنة 1973 في شأن الهجرة والإقامة
قانون رقم (7) لسنة 1985م بشأن تعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (6) لسنة 1973م في شأن الهجرة والإقامة
قانون رقم (13) لسنة 1996 بشأن (دخول وإقامة الأجانب) والخاص بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (6) لسنة 1973 في شأن الهجرة والإقامة
قرار وزاري بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الهجرة والإقامة
قرار المجلس الأعلى للاتحاد في شأن الرقابة على شؤون الهجرة والإقامة
قرار وزاري بتنفيذ بعض أحكام القانون الاتحادي في شأن الهجرة والإقامة