موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   19/09/2006 محاكم رأس الخيمة تصدر دليلاً قضائياً

جريدة دار الخليج - الثلاثاء 19/ 9/ 2006م.

محاكم رأس الخيمة تصدر دليلاً قضائياً

رأس الخيمة محمد شاهين:
قال أحمد الخاطري رئيس دائرة محاكم رأس الخيمة ان الدائرة شرعت في إعداد دليل خاص للمتقاضين لتعريفهم بأسس وقواعد التقاضي الى جانب نشر الثقافة القانونية بين شرائح المجتمع بما يسهم في سهولة وصول المتقاضين الى مبتغاهم من دون عناء.
وأضاف ان الدليل الذي انتهت الدائرة من إعداده سيتم تثبيته على الموقع الخاص بالمحكمة على الشبكة الإلكترونية (الانترنت) حيث يسهل الوصول اليه في أي لحظة من دون جهد وعناء، اضافة الى توفيره على شكل نسخ مطبوعة مجانية في قاعات المحكمة.
وأوضح أن العديد من الشركات العاملة في الإمارة تواجه صعوبات في العقود التي تبرمها مع الجهات الاخرى، بسبب غياب الثقافة القانونية، مشيرا الى أن وجود مثل هذا الدليل سيسهم بشكل فاعل في إنهاء تلك المشكلات.
وأكد الخاطري ان العمل في دائرة المحكمة بدأ يأخذ صورته المنهجية في ظل مجالات تطوير وتحديث تستهدف آلية العمل، مشيرا الى أن نسبة التوطين في الوظائف الإدارية في المحكمة ستبلغ 100% مع نهاية العام الجاري.


قرار مجلس الوزراء في شأن تنظيم إجراءات التقاضي وغير ذلك من القواعد اللازمة لحسن سير العمل أمام لجان التوفيق ولجنة التحكيم العليا لحل منازعات العمل الجماعية