موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   19/09/2006 تطوير الموقع الرسمي للدولة على الإنترنت

جريدة دار الخليج - الثلاثاء 19/ 9/ 2006م.

تطوير الموقع الرسمي للدولة على الإنترنت

شهد موقع الامارات علي شبكة الانترنت الذي تشرف عليه ادارة الاعلام الخارجي تحديثا تقنيا متطورا للغاية لتسهيل دخول ملايين الزوار من مختلف انحاء العالم والتعرف إلى معالم النهضة الحضارية في الدولة.
ويلاقي الموقع الرسمي للدولة على شبكة الإنترنت إقبالا كبيرا من ملايين الزوار.
وقال المشرفون علي الموقع الاخباري المتميز انهم أدخلوا بعض التحسينات التقنية على الموقع، تتضمن شريطا متميزا للبحث والابحار على الجانب الايسر من الصفحة الرئيسية يتيح للزائر الدخول مباشرة الى مصادر المعلومات الهائلة في ارشيف الأخبار.
وأعرب المشرفون علي تحديث الموقع ان من شأن ذلك أن يجعل الموقع اكثر حداثة ومواكبة للتطورات واكثر جاذبية لملايين الزائرين ويحظى موقع الدولة على شبكة الإنترنت بإقبال منقطع النظير حيث زاره نحو خمسة ملايين شخص من مختلف انحاء العالم في الأشهر الاربعة الماضية.
ويعتبر موقع الدولة الأكثر جذبا للزوار من دول العالم نظرا لعمليات التحديث المتواصلة للمعلومات والبيانات الاساسية التي يقدمها الموقع سواء كانت اقتصادية أم تجارية أم سياحية أم علمية وثقافية بمختلف اللغات الحية.
وحسب التوزيع الجغرافي استأثرت منطقة أمريكا الشمالية بنصيب الأسد من إجمالي الزيارات والتصفح بنسبة 43،49 في المائة تليها أوروبا 27،71 في المائة وآسيا 22،59 في المائة والأوقيانوس 3،47 في المائة وإفريقيا 2،15 في المائة ثم أمريكا الجنوبية 59.0 في المائة.
ويعكس هذا الإقبال المتزايد على الموقع مدى أهميته في التعريف بدولة الإمارات العربية المتحدة بما يحتويه من معلومات وبيانات متجددة لا غنى عنها للمهتمين بالإمارات والزائرين والسياح ورجال الأعمال على حد سواء.
واحتل محرك بحث جوجل الصدارة فيما يتعلق بالزيارات المحولة لموقع الإمارات برصيد 19629 تحويلا يليه محرك بحث ياهو 3674 ثم محرك بحث إم إس إن 538 وبلغ إجمالي الزيارات المحولة من جميع محركات البحث المختلفة 24468.
جدير بالذكر ان شركة جوجل التي تعتبر أكبر نظام بحث في العالم بدأت توفير المطبوعات التي تنشرها ادارة الاعلام الخارجي عن دولة الإمارات على موقع جوجل العملاق على الانترنت وأصبح بامكان المهتمين من كل دول العالم الحصول علي معلومات اقتصادية او اعلامية او سياحية عن دولة الامارات عن طريق البحث في شبكة جوجل التي يزورها ملايين الاشخاص يوميا.
وتشير الإحصائيات إلى أن البحث العميق عن دولة الإمارات في نظام بحث جوجل يؤكد أن الكتاب السنوي للدولة يلعب دورا مهما في تقديم المعلومات حول العديد من المجالات والأنشطة في الدولة.